أبو دياك: عودة الموظفين المعينين قبل 2007 تدريجية وحسب الحاجة

أبو دياك: عودة الموظفين المعينين قبل 2007 تدريجية وحسب الحاجة
وزير العدل علي أبو دياك
خاص دنيا الوطن - أسامة الكحلوت
قال وزير العدل الفلسطيني، على أبو دياك، إنه تم العمل في كافة وزارات الحكومة على تنفيذ قرار مجلس الوزراء بإعادة الموظفين الذين تم تعيينهم قبل عام 2007، مشيراً إلى أن عودتهم ستكون تدريجية حسب مقتضى الحاجة لكل وزارة، وحسب الإمكانيات المتوفرة.
 
وأوضح أبو دياك، في تصريح لـ "دنيا الوطن"، أن زيارته مع وفد الحكومة جاءت استكمالاً لتسلم الحكومة مهامها ومسؤولياتها حسب القانون الأساسي الفلسطيني، وتنفيذاً للاتفاقيات الموقعة.

وأضاف أن وزارة العدل ليس لديها أي مشاكل، سوى مشكلة العاملين الذين تم تعيينهم بعد عام 2007، بالإضافة للمشكلة الحقيقية في قطاع القضاء والعدالة، منوهاً إلى أن هناك قضاة وأعضاء نيابة عامة، وتشكيلات محاكم تم اتخاذ قرار فيها وتعيينها وتشكيلها من جهات غير مختصة حسب القانون الأساسي، لافتاً إلى أنه سيتم العمل على هذه الملفات من خلال اللجان المختصة على حل كل هذه الإشكاليات.

وتابع: "القوانين النافذة هي القوانين التي صدرت عن الرئيس، أما القوانين الأخرى فسيتم عرضها على المجلس التشريعي في أول جلسة له لمناقشتها".

وقال: إنه اتخذ قراراً بإعادة 15 موظفاً، حيث تبين نتيجة الحصر أن هناك موظفين خارج البلاد أو ذهبوا لوظائف أخرى أو اتجهوا لعمل خاص أو تركوا وظائفهم أو أحيلوا للتقاعد، وسيتم الأخذ بنتائج الحصر.

فيديو: جانب من لقاء "دنيا الوطن" مع وزير العدل
 

التعليقات