خلال زيارته للكلية الجامعية.. موسى: فخورون بهذا الصرح الأكاديمي

رام الله - دنيا الوطن
قام وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د. علام موسى بزيارة الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية في غزة برفقة عدد من المسئولين في الوزارة.

وكان في استقبال الوزير والوفد المرافق له د. رفعت رستم رئيس الكلية، ود. ماهر عجور النائب الأكاديمي، م. وسام ساق الله النائب الإداري، ود. تامر شتيوي نائب الرئيس لشئون التخطيط والعلاقات الخارجية، ود. سعيد الزبدة رئيس حاضنة يوكاس التكنولوجية، وعدد من رؤساء الأقسام في الكلية.

وأعرب الوزير موسى عن سعادته بتواجده في الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية، وقال: "نحن فخورون بهذا الصرح الأكاديميفي غزة الحبيبة، ونأمل أن يتم تبادل الخبرات بين هذه الكلية الرائدة والعديد من المؤسسات الوطنية.

واشاد الوزير موسى بإدارة الكلية ومستوى الانجاز المتحقق فيها مما يعكس نجاح ادارتها وانسجام طواقم العمل فيها.

بدوره عبر رئيس الكلية د. رفعت رستم عن سعادته بهذه الزيارة النوعية في الكلية الجامعية، وقال مخاطبا الوزير موسى إنه لمن دواعي فخرنا أن تكون كليتنا ضمن المحطات الرئيسية في زيارتكم لقطاع غزة.

واستعرض دور الكلية في خدمة التعليم التقني والمهني للمجتمع بهدف إعداد جيل من الكفاءات المهنية والتخصصية الحاصلة على أفضل فرص التعليم والتدريب ليساهموا في عملية البناء والتنمية الوطنية والمجتمعية، ونعمل برؤية الانفتاح وتعزيز الشراكة مع المجتمع الفلسطيني بمختلف مؤسساته الرسمية والمجتمعية والأهلية والخاصة.

من جانبه قدم د. تامر شتيوي عرضا تقديميا تحدث فيه عن الكلية الجامعية ونشأتها وأبرز البرامج والاختصاصات التي تقدمها في درجات البكالوريوس والدبلوم المتوسط والدبلوم المهني، وعضوياتها الفاعلة في نخبة من الاتحادات الأكاديمية العالمية والدولية، وشراكاتها مع عدد من المؤسسات الدولية المانحة والتنموية.

وفي سياق آخر استعرض د. سعيد الزبدة أبرز منجزات مركز الكويت للتطوير والحاضنة التكنولوجية ودوره في دعم ومساندة الرياديين وأصحاب الأفكار الإبداعية والابتكارية من خريجي الجامعات الفلسطينية في قطاع غزة.

وفي ختام الزيارة قدم د. رستم لمعالي الوزير موسى درع الكلية التقديري تثمينا لجهود وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الداعمة لأنشطة وفعاليات الكلية الجامعية التقنية والتكنولوجية، ثم اصطحب معاليه في جولة ميدانية لعدد من مرافق الكلية اشتملت على المركز الإعلامي التابع لبرنامج الاعلام وتكنولوجيا الاتصال، ومختبر تصميم وصناعة الأزياء التابع لقسم المهن الهندسية، وورشة يوكاس التكنولوجية لتشخيص وصيانة أعطال السيارات.

التعليقات