تنزانيا: سفارة فلسطين تحيي يوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني

تنزانيا: سفارة فلسطين تحيي يوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني
رام الله - دنيا الوطن
أحيت سفارة فلسطين لدى تنزانيا اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، وذلك بحضور وزير الخارجية التنزاني، د. اجوستين ماهيجا ، كضيف شرف وممثل عن الحكومة التنزانية، الى جانب حضور السفراء المعتمدين لدى تنزانيا والسفراء أعضاء لجنة ممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه الغير قابلة للتصرف في الأمم المتحدة وممثلين عن الهيئات الدينية والمنظمات الاهلية بالإضافة الى أبناء الجالية الفلسطينية في تنزانية.

وتناول السفير حازم شبات مجمل التطورات السياسية وتاريخ العلاقات بين البلدين، كما دعا السفير شبات المراقب الدائم لدولة فلسطين في الأمم المتحدة د. رياض منصور لإلقاء كلمة يلقي خلالها الضوء على البعد الدولي للقضية الفلسطينية وبشكل خاص في إطار الأمم المتحدة وأهمية صون القانون الدولي كأساس لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.

من جانبه أكد وزير الخارجية التنزاني على تمسك بلاده بالمواقف التاريخية والمبدئية تجاه حق الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال، والتي تبنتها تنزانيا خلال العقود الماضية، وايمانهم بمبدأ حل الدولتين كسبيل لإحلال السلام ما بين فلسطين وإسرائيل.
وقد القى رئيس لجنة فلسطين لدى الأمم المتحدة سعادة المندوب الدائم للسنغال في الأمم المتحدة كلمة تناول فيها أهداف زيارة وفد اللجنة لتنزانيا واستعرض القاءات التي قام بها واهم دلالاتها.

اما ممثل مكتب الأمم المتحدة لدى تنزانيا السيد الفارو رودريجيز فقد القى كلمة الأمين العام للأمم المتحدة لهذه المناسبة، وفي ختام الحفل قام السفير شبات ووزير الخارجية بافتتاح معرض صور وملصقات أعدته السفارة لهذه المناسبة يتناول جوانب الحياة في فلسطين واسهاماتها الحضارية والثقافية.



التعليقات