كلية الآداب بالعربية الامريكية تنظم ورشة عمل حول سلامة الصحفيين

رام الله - دنيا الوطن
نظمت كلية الآداب في الجامعة العربية الامريكية ورشة عمل حول سلامة الصحفيين خلال تغطية الاحداث، استهدفت طلبة قسم اللغة العربية والاعلام، وتم استضافة الناطق الرسمي باسم الشرطة الفلسطينية المقدم لؤي ارزيقات، بحضور مدير العلاقات العامة في شرطة محافظة جنين المقدم اوس عطياني.

افتتح الورشة عميد كلية الآداب الدكتور مروان أبو الرب بكلمة رحب فيها بالحضور واكد على أهمية الورشة لما فيها من فائدة للطلبة خلال انخراطهم في العمل الصحفي بعد تخرجهم.

بدوره أكد الناطق باسم الشرطة المقدم لؤي ارزيقات على الدور المهم الذي يقوم به الصحفي في نقل صورة الشعب الفلسطيني ورسالته الى العالم، مشيرا الى انها مهمة المتاعب، موضحا ان الشرطي له دور يجب القيام به كما للصحفي.

وأشار الى ان هذه الورشة هي جزء من سلسلة نشاطات تقوم بها الشرطة في الجامعات الفلسطينية وخاصة لطلبة الصحافة حول كيف يحمي الصحفي نفسه خلال تغطيته الاحداث، وتطرق الى إجراءات السلامة التي يجب ان يقوم بها الصحفي.

وأوضح ان العلاقة بين الشرطة والصحفي تنافريه وهذا معروف في العالم، وفي فلسطين استطاعت الشرطة الخروج من هذه الفجوة من خلال الدورات التدريبية التي نظمتها مؤخرا في اريحا مع مجموعات من الصحفيين وارشادهم عن إجراءات السلامة العامة.

وتخللت الورشة عرض فيديوهات ارشادية من انتاج الشرطة، كما فتح باب النقاش والاسئلة والاستفسارات.

 

التعليقات