تربية جنين تنظم فعاليات يوم الشعر في مئوية فدوى طوقان

رام الله - دنيا الوطن
نظمت مديرية التربية والتعليم العالي/ جنين من خلال قسم النشاطات الطلابية، اليوم، فعاليات يوم الشعر في الذكرى المئوية لسنديانة فلسطين الشاعرة فدوى طوقان، وذلك في قاعة مدرسة بنات جنين الثانوية.

حضر الفعاليات الأدبية مدير التربية والتعليم العالي أ طارق علاونة، وأ. حامد ماخو من الإدارة العامة للنشاطات الطلابية في وزارة التربية والتعليم العالي، ومديرو وممثلو المؤسسات الأمنية والمدنية وإقليم فتح ورؤساء الأقسام ومديرو المدارس والمعلمون والطلبة المشاركون.

اشتملت الفعاليات على قصائد شعرية للشاعرة فدوى طوقان ألقاها الطلبة زينة البري من بنات جنين التركية، وعبد القادر شعبان من ذكور الجلمة الثانوية، وأحمد عزامطة من ذكور جنين الثانوية، ودانية دراغمة من النور للمكفوفين، ورنز عبادي من بنات بيت المقدس الأساسية، وجنة سمودي من بنات سمية بنت الخياط الأساسية، ودارين أبو زينة من بنات الجابريات الأساسية.

وقدمت المعلمة أروى أبو زيد من بنات جنين الثانوية مجموعة من الطالبات اللواتي تميزن في المحاكمة الأدبية للشاعرة فدوى طوقان، قدمن المحاكمة بطريقة مبدعة جذبت اهتمام الحاضرين، حيث كانت هذه المحاكمة الأدبية قد فازت على مستوى الوطن في مسابقة أدبية.

كما ألقى المعلمان حسام السبع وجهاد زكارنة قصائد وأشعار وطنية معبرة من تأليفهما، وقدم مشرف الموسيقى أمجد الخالدي برفقة الفرقة الموسيقية المكونة من المعلم جابر الخالدي وعدد من الطلبة قصيدة للشاعرة طوقان من ألحانه.

لاقت الفعاليات- التي أدارت عرافتها الطالبة صبا أبو الرب من بنات جنين الثانوية- استحسان الحاضرين جميعاً ، حيث تم تأديتها ببراعة وإتقان من الطلبة والمعلمين المشاركين.

وفي هذا الصدد أشاد أ. حامد ماخو ممثل الوزارة بما قدمه الطلبة من فقرات هادفة ضمن فعاليات الغضب نصرة للقدس، وما أدوه من قصائد شعرية بأسلوب شيق متقن.

شاكراً قسم النشاطات الطلابية وعلى رأسه رئيس القسم عاهد أبو الرب على ما بذلوه من جهود في التحضير لفعاليات اليوم.

يُذكر بأن فعاليات يوم الشعر تقام سنوياً في مديريات الوطن ضمن خطة الإدارة العامة للنشاطات الطلابية في وزارة التربية والتعليم العالي. وتعاون مع قسم النشاطات في التحضير لفعاليات اليوم مشرفتا اللغة العربية فتحية كامل ومها الحاج حسن، وقسم العلاقات العامة.

التعليقات