الغضب يعم مدارس اريحا احتجاجاً على الموقف الامريكي من القدس

رام الله - دنيا الوطن
في اطار التعبير عن غضبها من الموقف الامريكي من القدس ، نظمت مديرية التربية و التعليم العالي في محافظة اريحا و الاغوار فعاليات ( يوم الغضب) في كافة مدارس ، و التي تضمنت وقفات تضامنية و كلمات و قصائد تعبر عن رفض الاسرة التربوية للموقف الامريكي من نقل السفارة الاسرائيلية الى القدس.

و في مدرسة بنات فاطمة الزهراء الثانوية ، و بحضور مدير التربية و التعليم أ. نصر أبو كرش . تم تنظيم فعالية تضامنية بمشاركة طالبات المدرسة و المعلمات،عبرت فيهن الطالبات و المعلمات عن الرفض المطلق لمواقف الادارة الامريكية و قرارها بنقل السفارة الامريكية الى القدس .

كما القى مدير التربية و التعليم أ. نصر ابوكرش كلمة بين فيها موقف وزارة التربية و التعليم العالي و الاسرة التربوية الرافض لقرار الادارة الامريكية بنقل السفارة الأمريكية الى القدس ، موجهاً ثلاثة برقيات ، اولها الى العالم العربي و الاسلامي تفيد بان القدس عربية و ستظل عربية فلسطينية برغم كل المحاولات لتهويدها .

و الثانية الى فخامة الرئيس محمود عباس ( ابو مازن ) أن شعبك خلفك ، و اننا لن نتخلى عن القدس ، و الثالثة الى الاسرة التربوية و طالبات المدرسة ان اليوم يوم غضب للشعب الفلسطيني وان الاسرة التربوية برمتها ترفض القرار الامريكي , واننا سنظل متمسكين على الثوابت ، وان القدس ستبقى عاصمة لدولة فلسطين شاء من شاء و ابى من ابى .

هذا و تضمنت الفعاليات الوقوف دقيقة صمت و قصائد شعرية عن الوطن و القدس القتها طالبات المدرسة .

التعليقات