لجنة زكاة يطا المركزية تحتفي بيوم الإعاقة على طريقتها

رام الله - دنيا الوطن
نفذت لجنة زكاة يطا المركزية سلسلة فعاليات خاصة باليوم العالمي للإعاقة وذلك في إطار مسؤولياتها الاجتماعية نحو الفئات الأكثر تهميشا ومعاناة حيث استضافت يوم الاثنين 4/12 طلاب وطالبات مدرسة الصم التابعة لجمعية الجنوب لتأهيل المعاقين في نشاط ترفيهي أعقبه تقديم الهدايا للطلبة ومن ثم تناول طعام الغداء في مقر تكية سيدنا إبراهيم التابعة للجنة الزكاة في البلدة القديمة بمدينة يطا.

 هذا واختتمت اللجنة فعالياتها يوم الثلاثاء 5/12 بتقديم عربة لبيع الذرة والمشروبات الخفيفة لشاب من ذوي الاحتياجات الخاصة وهو أب لطفلين، وذلك كمشروع صغير يساند الأسرة على تلبية جزء من مستلزمات حياتها، وأن المشروع جاء بمساهمة كريمة من قبل عدد من الطلبة الجامعيين.

من جانبه قال رئيس لجنة زكاة يطا المركزية عيد بحيص إن مثل هذا المشروع يأتي في سياق توجهات زكاة يطا المركزية للتحول من دائرة الإغاثة إلى مربع التمكين الاقتصادي وذلك بتقديم مثل هذه المشاريع المدرة للدخل وإن كانت بسيطة.

 لافتاً بحيص إلى أن المجتمع المحلي في يطا يضرب أروع الأمثلة في إسناد مسيرة الخير في كافة برامج لجنة الزكاة من حيث التبرع والمساندة والدعم المعنوي والمؤازرة لتعزيز قدرة أسرة لجنة زكاة يطا على العطاء والعمل إرضاء لله تعالى.

التعليقات