افتتاح معرض مشروعي الصغير سر نجاحي بمديرية تربية جنوب الخليل

افتتاح معرض مشروعي الصغير سر نجاحي بمديرية تربية جنوب الخليل
رام الله - دنيا الوطن
افتتحت مديرية التربية والتعليم العالي جنوب الخليل اليوم الاثنين معرضاً علمياً في مدرسة بنات دورا الثانوية المهنية تحت عنوان (مشروعي الصغير سر نجاحي) والذي يهدف الى عرض مشاريع وانجازات طالبات ومعلمات المدرسة ، وذلك بحضور مدير التربية والتعليم العالي أ. محمد سامي ونائب امين سر اتحاد المعلمين الفلسطينيين في جنوب الخليل أ. نايف خلاف، ممثلي المؤسسات الاهلية والحكومية في محافظة الخليل واصحاب مشاغل، ممثلي الجمعيات الفلسطينية في المنطقة، مديري ومديرات المدارس، والمجتمع المحلي .

وتخلل حفل الافتتاح مجموعة من الكلمات حيث القت مديرة المدرسة أ. ماجدة عمرو كلمة تحدثت من خلالها عن المدرسة المهنية وما توفره من تخصصات امام الفتيات، وإن إقامة هذا المعرض هو فرصة ليتعرف ويشاهد الجميع إمكانيات الطالبات والمشاريع المنفذة من قبلهن .

من جهته تحدث أ. سامي وقال:" إننا اليوم نفتتح معرضا مميزا من صنع طالبات ومعلمات هذه المدرسة الرائدة تحت عنوان ( مشروعي الصغير سر نجاحي ) هذا العنوان الذي يحمل في جوفه الكثير من المعاني والتي اهمها فتح افاقاً جديدة امام الطالبات واطلاق العنان لمبادرتهن لتعرض امام الجميع والتي من الممكن ان تكون نواة لمشروع صغير لكل طالبة في حياتها المستقبلية ، إن هذه المدرسة وما تحويه من تخصصات حققت امال وطموحات الكثير من الفتيات في التوجه نحو التعليم المهني الذي سعت وزارة التربية والتعليم العالي من خلاله توفير تخصصات جديدة تناسب الفتيات واحتياجات المجتمع بما يضمن التشغيل الفوري لهن بعيدا عن البطالة التي يعاني منها مجتمعنا".

واكد أ. سامي على دعم مديرية تربية جنوب الخليل لهذه النشاطات والمعارض التي تعزز العملية التعليمية وذلك ايماناً بأهمية المهنة وضرورة تعظيمها، وتغيير الصورة النمطية السلبية حولها لدى الطلبة والأهالي، وفي إطار الخروج من معضلة تزايد عدد الخريجين الذين يتوجهون إلى الوظائف التعليمية، الأمر الذي يفاقم مشكلة البطالة، شاكراً جميع القائمين على المعرض متمنيا ان تعم الفائدة منه.

والقى  أ. خلاف كلمة اشاد من خلالها بدور وزارة التربية والتعليم العالي في دعم التعليم المهني شاكرا جهود تربية الجنوب في افتتاح مدرسة مهنية للذكور من اجل ايجاد فرص جديدة امام الطلبة .

وفي نهاية حفل الافتتاح تم تنظيم جولة داخل المعرض والاطلاع على المشاريع المنفذة .