عاجل

  • وزارة الدفاع الروسية: إجراء تجربة إطلاق عدة صواريخ باليستية من غواصات وسفن

فقد عمله بأمريكا لهذا السبب.. شاب سعودي يسيء لفلسطين ورموزها بألفاظ خارجة

فقد عمله بأمريكا لهذا السبب.. شاب سعودي يسيء لفلسطين ورموزها بألفاظ خارجة
عبد الرحمن المطيري
خاص دنيا الوطن
"الفتنة نائمة لعن الله من أيقظها".. حديث شريف قيل فيمن يعمل على الفرقة والفتنة الطائفية التي تُشعل حرباً غير مبررة، كان آخرها هاشتاغ عبر (تويتر)، "الرياض أهم من القدس"، والذي شارك به آلاف المغردين السعوديين وغير السعوديين.

وقيل آنذاك: إن الهاشتاغ انطلق عقب إعلان موقف (حماس) باعتبار حركة حزب الله اللبنانية حركة إرهابية، حيث رفضت ذلك تماماً، وأن انتشار الهاشتاغ كان بعد تغريدة الكاتب والناقد السعودي د. عبد الله الغذامي، الذي كتب فيها: "هناك فلسطينيون يسيؤون لبلدنا، وفلسطينيون خانوا وباعوا فلسطين.. نماذج قبيحة، ولا شك، ولكن القدس ليست للخونة والغدارين.. هي لنا قبلهم ومن فوقهم".

لكن دور الغذامي لا يضاهي دور شاب سعودي يُقيم في الولايات المتحدة بولاية كاليفورنيا، يُدعى عبد الرحمن المطيري، فقد أطلق الهاشتاج ودعى لإطلاق هاشتاغات أكثر قوة حسب تعبيره، وهو ما فعله لاحقاً.


 حين تبحث عنه عبر محركات البحث العنكبوتية لا تجد نتيجة تعرض حتى مواقفه الأخيرة، لكن صفحته عبر (تويتر) ورد بعض الفلسطينيين عليه يروي كل شيء.

بدأ عبدالرحمن هجومه غير المبرر على فلسطين وشعبها بمقطع فيديو يُقنع الآخرين من خلاله مدى كره الفلسطينيين للسعودية مع التذكير بمناصرة السعودية الدائمة للقضية الفلسطينية.

 


 وبعد انتشار مقطعه على نطاق واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بدأ المطيري بنشر تغريدات مسيئة وبألفاظ نابية كالتالي:

  
















وبدأ يسئ لرموز فلسطين كذلك:

  

وبعد فترة أعلن المطيري أنه خسر عمله في أمريكا بسبب شكوى ضده من الفلسطينيين هناك، حيث تُعد جريمته عنصرية، وبعدها ادعى أنه تلقى تهديدات من "اللوبي الفلسطيني" كما يُطلق عليهم، واستطاع أن يجعل شرطة ولاية كالفورنيا تُوفر له الحماية اللازمة.


 




 
كما طالب بترحيل الفلسطينيين المقيمين في السعودية إلى أوطانهم مرة أخرى في حال أصابه الأذى.

ولم تجد "دنيا الوطن" خلال بحثها عن أي موقف رسمي مع أو ضد تصرفات المطيري وإساءاته وألفاظه النابية وتفرغه التام فقط لإشعال الفتنة والعنصرية.

التعليقات