عاجل

  • 11 شهيداً في غارة إسرائيلية على مخيم المغازي وسط قطاع غزة

  • حزب الله: قصفنا قاعدة بيت هيلل بصواريخ الكاتيوشا

  • جيش الاحتلال يدمر الطوابق الثلاثة العلوية من برج فايد شمالي مخيم النصيرات وسط قطاع غزة

  • اشتباكات بين المقاومة وقوات الاحتلال المتوغلة في منطقة المغراقة وسط قطاع غزة

جمعية تلاسمطان للبيئة تنظم خيمة تحسيسية لمناهضة العنف ضد النساء

جمعية تلاسمطان للبيئة تنظم خيمة تحسيسية لمناهضة العنف ضد النساء
رام الله - دنيا الوطن
نظمت جمعية تلاسمطان للبيئة والتنمية يوم السبت 25 نونبر خيمة تحسيسية لمناهضة العنف ضد النساء بالساحة الكبرى لمركب محمد السادس للرياضة و الثقافة و الفنون بمدينة شفشاون.

وقد انطلقت أنشطة الخيمة بورشة للرسوم التعبيرية و كذا عرض و مناقشة شريط حول ظاهرة العنف عرف مداخلة الدكتورة ''فوزية بلال'' حول ''ظاهرة العنف الزوجي'' مداخلة والأستاذة ''لبنى بوقال'' حول ''ظاهرة العنف المبني على النوع الاجتماعي''.

ويدخل هذا لنشاط ضمن لمشروع ''مركز الاستماع و مساندة الأسرة'' الذي يهدف لمناهضة كافة أشكال العنف ضد النساء و الأطفال و تقديم جميع الخدمات والدعم للحالات القانونية والاجتماعية والنفسية .

هذا المشروع تم إنجازه بتنسيق مع المنظمة الإسبانية بروديفرسا وبتمويل من الوكالة الأندلسية للتعاون الدولي من أجل التنمية مع مجموعة من الشركاء المشروع المحليين، كمندوبية التعليم، مندوبية الصحة، خلايا العنف، مندوبية التعاون الوطني، الجماعات المحلية، مراكز الاستماع .

تم انجاز هذا المشروع من قاعدة مفادها أن العنف هو ظاهرة معقدة من كل الزوايا و تحتاج إلى تضافر الجهود و التكامل بين الجهات المعنية المركز يغطي الحاجات الماسة لمناهضة العنف ضد النساء والأطفال، من أجل رفع الوعي على العنف القائم
على النوع الاجتماعي و المناداة بالإصلاح على المستوى القانوني و الاجتماعي، من أجل تأمين الحماية للمرأة و الطفل و الخفض من ظاهرة العنف، من اجل تقوية و تعزيز قدرات فريق عمل المركز للقيام بمهامه بالشكل الصحيح في مجال مناهضة
العنف ضد النساء و الأطفال .