مُلقب بـ "أسد القوات الخاصة".. مقتل قائد كبير في الجيش السوري

مُلقب بـ "أسد القوات الخاصة".. مقتل قائد كبير في الجيش السوري
العميد الركن المظلي في الجيش السوري، على محمد بدران
رام الله - دنيا الوطن
لقي العميد الركن المظلي في الجيش السوري، على محمد بدران، الملقب بـ "أسد القوات الخاصة"، مصرعه، وذلك خلال المعارك المتواصلة مع قوات المعارضة السورية في الغوطة الشرقية بدمشق.

ووفق ما أوردت صحيفة (الحياة) اللندنية، فقد نعت صفحات موالية للنظام السوري، أمس الأحد، العميد الركن بدران، لافتةً إلى أنه قُتل أثناء مهمة عسكرية في حرستا.

وبدأت حركة أحرار الشام هجوماً على إدارة المركبات في حرستا في 14 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري، تخلله قصف نظامي مدفعي وجوي مكثف على مدن وبلدات الغوطة، أسفر عن مقتل وإصابة عشرات المدنيين.

وقال موقع (عنب بلدي):، إن المعارضة سيطرت على مساحات واسعة من الثكنة العسكرية، وثبتت نقاطها قبل أيام، في محيط المعهد الفني المتبقي داخل الإدارة، واقتصرت المواجهات أخيراً على الكر والفر من دون أي تقدم.

ووصف موالوان للأسد العميد بأنه "أسد القوات الخاصة"، بينما تحدث آخرون عن مقتل النقيب المهندس محمود محمد متلج، المتحدر من قرية دير ماما في مصياف في ريف حماة، ويتحدر العميد بدران من دريكيش التي تبعد قرابة 38 كيلومتراً شرقي محافظة طرطوس.

وكان قتل خلال المواجهات التي تدور في محيط إدارة المركبات منتصف الشهر الجاري، العماد شرف وليد خواشقي، الذي كان يشغل منصب نائب مدير إدارة المركبات.

وتعتبر إدارة المركبات في حرستا أكبر ثكنة عسكرية لقوات النظام في الغوطة الشرقية، وتمتد بين مدن حرستا وعربين ومديرا، وشهدت المنطقة محاولات عدة من قبل المعارضة لاقتحامها منذ عام 2011، باءت جميعها بالفشل.

أرشيفي: عمليات الجيش السوري في الغوطة الشرقية وحرستا
 

التعليقات