أبو يوسف: اجتماع مرتقب للإطار القيادي لتفعيل منظمة التحرير

أبو يوسف: اجتماع مرتقب للإطار القيادي لتفعيل منظمة التحرير
واصل أبو يوسف
رام الله - دنيا الوطن
قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، واصل أبو يوسف، إن الفصائل الفلسطينية الموقعة على اتفاق القاهرة 2011، ستعقد اجتماعاً لها في العاصمة المصرية في شباط/ فبراير المقبل، لافتاً إلى أنه سيصار قريباً لعقد اجتماع للجنة تطوير وتفعيل منظمة التحرير الفلسطينية.

وأوضح أبو يوسف، في تصريحات صحفية، الأحد، أن الاتفاق الذي توصلت إليه الفصائل الفلسطينية في القاهرة هو الاتفاق الممكن بين 13 فصيلاً فلسطينياً، مشيراً إلى أن الأجواء في الحوارات التي عقدت قبل أيام كانت إيجابية.

وأضاف: "الاجتماع انتهى إلى القواسم التي يتفق عليها الجميع، وجميع الفصائل اتفقت على تمكين الحكومة الفلسطينية في قطاع غزة، وهناك آليات متابعة، منها اجتماع فتح وحماس في القاهرة في الأسبوع الأول من الشهر المقبل لتقييم ما تم تنفيذه، وإزالة أي عقبات".

ونفى أبو يوسف أن يكون سلاح الفصائل طرح خلال الاجتماع، منوهاً إلى أنه تم التأكيد على أن قرار السلم والحرب هو للقيادة الفلسطينية، وليس لحزب بعينه.

واشار إلى أن الفصائل الفلسطينية توافقت على وجوب قيام دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية على حدود 1967، باستثناء حركة الجهاد الإسلامي التي تحفظت على هذا البند.

وأكد أبو يوسف، أن المطلوب المضي قدمًا لإنجاز المصالحة وعدم الارتداد سلبًا بأي حال من الأحوال رغم كلّ ذلك، قائلاً: "نؤكد أنه لا بديل عن المصالحة الفلسطينيّة واستعادة الوحدة الوطنيّة والاتّفاق على رؤية وقواسم وطنيّة مشتركة، لأنّ تعذر إجراء هذه المصالحة يعني المزيد من الانزلاق والتمزّق والشرذمة، وتدهور الأوضاع السياسيّة والاقتصاديّة الداخليّة والمزيد من الأزمات الحياتيّة".

التعليقات