عمرو أديب يهاجم وكيل مشيخة الأزهر بعد رفضه تكفير مُفجري"الروضة"

عمرو أديب يهاجم وكيل مشيخة الأزهر بعد رفضه تكفير مُفجري"الروضة"
عمرو أديب
رام الله - دنيا الوطن
استنكر الإعلامي المصري عمرو أديب تصريحات الدكتور عباس شومان، وكيل مشيخة الأزهر، والتي رفض خلالها تكفير مفجري مسجد الروضة ببئر العبد شمال سيناء، أول أمس الجمعة.

وطالب أديب خلال تقديمه لبرنامج (كل يوم) المذاع على قناة (On e)، مساء أمس السبت، الشيخ عباس شومان، بأن يؤم المصلين في صلاة الفجر بمسجد الروضة، مؤكداً أن هجومه على تصريحات شومان ليست بدوافع شخصية، وإنما للدفاع عن حياته وحياة أبنائه في مواجهة الإرهاب.

وقال أديب في البرنامج: "هو مش حاسس بالمصيبة، وكيل الأزهر مش فاهم إن الناس دول مستندين بالقرآن والسنة.. وعندهم فقه.. وعندهم شيوخ ماشيين عليهم ملايين من المسلمين.. إزاى أنت متعرفش يا مولانا؟!".

وأضاف أديب: "لما أنت مش عارف إن ده عنده فكر وشريعة.. هتعالجه إزاى؟ والناس دى عندها فكر وجاى من شيخ من شيوخ الإسلام المعتبرين الموجودين اللى أنت بتدرسه فى الأزهر.. اللى يقتل ده مش فِكر؟ أومال اللى قتلوا السادات دول عندهم إيه.. بيض بالبسطرمة.. فكِر طبعاً.. وكان لديهم مفتى اسمه عمر عبد الرحمن".

يذكر، إن الشيخ عباس شومان رفض في تصريحات تليفزيونية تكفير الإرهابيين قائلاً "الحكم بالتكفير مسألة علمية امتنع عنها الأزهر لأنها تفتح أبواباً لا يمكن إغلاقها، ونحن نقول من قاموا بهذا الحادث نتيجة فعلهم ليسوا من المسلمين".

 


التعليقات