شمعة أمل تهنئ الفائزين بانتخابات المجالس البلدية في الدنمارك

شمعة أمل تهنئ الفائزين بانتخابات المجالس البلدية في الدنمارك
رام الله - دنيا الوطن
ثمنت جمعية شمعة أمل ، نجاح العملية الديمقراطية في انتخابات المجالس المحلية في الدنمارك وتقدمت بالتهنئة للإخوة المرشحين من أصول فلسطينية الذين نجحوا في الوصول الى مقاعد المجالس البلدية.

وكذلك تقدمت بشكرها لأبناء الجالية والجاليات العربية والإسلامية التي صوتت وشاركت بالعملية الديمقراطية.

وقالت الجمعية خلال اجتماعها ، وانتخاب هيئتها الادارية الجديدة، برئاسة د. خنان ورد ، وسليمان الاطرش ابو غسان ، والإعلامي الاخ عمر خالد ابو فؤاد، والدكتور يوسف دياب ، وهلا الخطيب ، وسهام العريفي، ويحيى احمد ،وطارق الاسدي، رغم كل الصعوبات فقد استطاع 6 من أصل 13 من المرشحين من أصول فلسطينية من النجاح .

وأشارت شمعة أمل لضرورة الاستفادة من هذه التجربة وإعادة توحيد البيت الداخلي للجالية الفلسطينية، مؤكدة أن قضية شعبنا وهموم ابناءه في المهجر بحاجة للتماسك والانخراط في الحياة السياسية للتأثير على الرأي العام نحو اكثر تأييد ممكن لنا كفلسطينيين في معركتنا المفتوحة مع الاحتلال.

ومن جانبها قالت د. ورد كنا نأمل أن يكون التصويت من أبناء الجالية بأكثر فعالية للمرشحين ، حيث أن وصولهم للمجالس البلدية يساهم في الدفاع عن أبناء الجالية وحل مشاكلهم وخدمة مصالحهم .

مشددة على أنه يجب الوقوف أمام جملة التحديات التي رافقت العملية الانتخابية ، ودراسة الاسباب التي أدت إلى هذه النتائج ، بما يساهم في المرحلة القادمة بفوز اكبر عدد ممكن من المرشحين .

كما تقدمت د. ورد باسم جمعية شمعة أمل بالشكر لكافة المتطوعات والمتطوعين الذين كان لهم دورا بارزا في مساندة المرشحين، وكذلك لمن شاركوا وصوتوا.

والجدير ذكره أن الانتخابات المحلية في الدنمارك كانت يوم 21 الشهر الحالي ، بمشاركة 13 مرشح من أصول فلسطينية ، حيث وصل منهم 6 إلى مقاعد البلديات ، وهم الاخوة منى فهد بلدية سوندربورج، ربيع أحمد بلدية اورهوس، جميل شحبير بلدية هيلاروذ ،حمد محمود بلدية ايجبدال،اسامة محمد عارف بلدية كوي، مصطفى الاحمد مدينة فايلي.

التعليقات