مركز الطفل الفلسطيني مخيم شعفاط يفتتح تدريب تسويق و تشبيك

رام الله - دنيا الوطن
افتتح مركز الطفل الفلسطيني – مخيم شعفاط ، ورشة تدريبية حول التسويق و التشبيك وذلك ضمن مشروع المزيد من فرص العمل المهنية.

وشارك بالتدريب حوالي 13 مشتركة تناولوا من خلاله العديد من المهارات و الاساليب المعرفية لدراسة الفئة المستهدفة ومعرفة افضل التوجهات التسويقية و صقل مهارات التشبييك لتدعيم المشروع وضمان استمراريته التي هي اساس لدخل مستقل.

 ومن الجدير ذكره ان هذه الورشة التدريبية تأتي ضمن مشروع "المزيد من فرص العمل"، الذي تنفذه مؤسسة ريفورم عن مجموعة سوا سوا والذي يهدف الى تعزيز شراكة المرأة والشباب في المناطق المهمشة والأقل حظا- سيما الفئات التي لم تستطيع الحصول على فرص تعليمية تساندهم في الانخراط في السوق المحلي-  على الانخراط في سوق العمل بشكل معمق، والنهوض بواقع القدرات الذاتية للفئات المستهدفة، وتمكينهم من قيادة عمليات انتاجية تلبي احتياجاتهم، وبناء شراكات قادرة على تسويق منتجات المشاركين، وتعظيم قدراتهم المتصلة بالتسويق، وادارة المشاريع.

ويشمل مشروع "المزيد من فرص العمل" على عدة مسارات تدريبية منها تدريبات اسس ادارة الاعمال ، وتدريبات حول التسويق و التشبييك ، واستخدام الإعلام والتكنولوجيا في التسويق للمنتجات الى جانب التدريبات المهنية التي تشمل صناعة الاكسسوارات وصناعة الشمع والانارة و الاكسسوارات المنزلية.

مجموعة "سوا سوا" هي مبادرة من المنظمات الأهلية، وجدت بالشراكة مع منظمتي شركاء خدمة السلم الأهلي "ZFD" والجمعية الألمانية "GIZ" الممولة من الحكومة الألمانية، ومركز الطفل الفلسطيني في مخيم شعفاط، ومركز مدى الإبداعي في بلدة سلوان، ومركز يافا في مخيم بلاطة ومؤسسة غراس في بيت لحم ومنتدى الجنسانية.