اختتام أسبوع النزاهة والشفافية في مدرسة بنات اذنا الثانوية

رام الله - دنيا الوطن
اختتمت جمعية يدا بيد نحو وطن خال من الفساد وبالتعاون مع تربية الجنوب ومدرسة اذنا الثانوية اسبوع النزاهة والشفافية الثاني بعد انجاز الاسبوع الاول في مدرسة ابن سينا في مدينة دورا .وقد حضر الحفل المهيب حشد كبير من فعاليات البلدة وعلى راسها رئيس البلدية ورئيس جمعية يدا بيد ونائبه وممثلين عن تربية الجنوب ومؤسسات البلدة الرسمية والاهلية والخاصة ومجلس اولياء الامور ومديرة المدرسة والمعلمات والطالبات اللواتي شاركن في فعالية اسبوع النزاهة والشفافية.

افتتح الحفل بتلاوة عطرة من القران الكريم من الطالبة بيسان عبد الرحمن تلاه السلام الوطني.

ثم قدمت مديرة المدرسة الفاضلة منى طميزة كلمة اشادت فيها بالتعاون بين جمعية يدا بيد والمدرسة وكافة مؤسسات البلدة في تعزيز مفهوم النزاهة والشفافية

ثم قدمت الطالبة رؤى جبران قصيدة بعنوان انت الاكيد
من جهته رحب رئيس بلدية اذنا السيد معمر الطميزي بالفعالية مبديا استعداد البلدية لدعم مثل هذه النشاطات التي تجسد النزاهة والشفافية ودعم قطاع التعليم في البلدة.

اما ممثل تربية الجنوب السيد عايد الفقيه فقد رحب بالفعالية داعيا الى التواصل مع التربية لتعميم مثل هذه النشاطات الى مدارس اخرى مقدما دعوته الى رئيس الجمعية لزيارة مقر تربية الجنوب لمتابعة ومناقشة التفاصيل والمراحل اللاحقة.

ثم قدمت الطالبة مرح رائد قصيدة شعر عن النزاهة والشفافية
وفي كلمة رئيس الجمعية المهندس فايز السويطي والتي شكر التربية والمدرسة والبلدية على مساندتها وتسهيلها اقامة هذه الفعالية.ولخص برنامج الفعالية واهداف الجمعية من تنظيم اسابيع النزاهة والشفافية وتركيزها على محاربة الغش في المدارس والجامعات ورؤيتها المستقبلية في معالجة هذه الظاهرة السيئة على مستوى الوطن.

واختتم الحفل بتوزيع جوائز قيمة على الطالبات الفائزات في مسابقة افضل مقال عن محاربة الغش في الامتحانات.ويذكر ان الجوائز مقدمة من الدكتورة الفاضلة المحسنة فضيلة العسود.

وقد اتفقت جمعية يدا بيد مع جمعية التعليم العالي في اذنا على تنظيم ندوة في خلال اسبوعين حول ظاهرة الغش في المدارس.
وبعد الحفل توجه رئيس الجمعية المهندس فايز السويطي ونائبه السيد بشير ابو عمر الى بلدية اذنا لاجراء جلسة استماع مصورة وموثقة مع رئيس البلدية والمجلس البلدي حول النزاهة والبلدية في بلدية اذنا .