اتحاد العاملين في الجامعات الحكومية ينظم استفتاء حول تصعيد الاجراءات النقابية

اتحاد العاملين في الجامعات الحكومية ينظم استفتاء حول تصعيد الاجراءات النقابية
رام الله - دنيا الوطن
دعا اتحاد العاملين في الجامعات والكليات الحكومية جموع العاملين للتوجه لصناديق الاقتراع يوم الاثنين المقبل الموافق 27/11/2017م، للإدلاء بأصواتهم بالاستفتاء الذي ينظمه الاتحاد حول عزمه اللجوء لإجراءات نقابية متدرجة وتصعيدية قد تصل للإضراب الشامل (حسب ما جاء في البيان)، وذلك بهدف المطالبة بموازاتهم بنظرائهم في الجامعات الفلسطينية (غير الحكومية)، أثناء الخدمة وبعد نهايتها، والمطالبة بإقرار مشروع كادر جديد (2017)، قام الاتحاد باعداده وتسليمه للدكتور صبري صيدم وزير التربية والتعليم العالي، مطلع شهر أكتوبر الماضي.

وأشار البيان إلى حجم المشاكل والفروق الكبيرة بين العاملين في الجامعات والكليات الحكومية ونظرائهم في الجامعات غير الحكومية، وبالأخص في نهاية الخدمة، والتي وصفها بـ(المأساة التي تنتظر العاملين في نهاية خدمتهم). وأكد على أن الحلول والإجراءات التي لجأت لها الوزارة لتحسين رواتب العاملين خلال الخدمة لم تكن جذرية أو كاملة أو شاملة ووصفتها بـ(المجتزأة والترقيعية) على حد وصف البيان.

وأكد البيان على حاجة الاتحاد لغطاء قانوني وتفويض رسمي من غالبية العاملين للممارسة إجراءات نقابية أكثر قوة وتأثير على الوزارة والطرف الحكومي لقبول مطالب الاتحاد، وبأن الاتحاد سيتصرف ويحدد خطواته وخطته القادمة بحسب نتيجة الاستفتاء، وبأن الاتحاد سيستمر باتجاه تحقيق مطالبه بكافة السبل المتاحة للوصول إلى أهدافه.

وأمل البيان بأن لا يضطر للجوء للإضراب (إلا في حال الوصول إلى طريق مسدود، لا سمح الله) حسب ما جاء في البيان.

يذكر بأن اتحاد العاملين في الجامعات والكليات الحكومية يشمل حاليا كل من (جامعة الأقصى ـ غزة) و (جامعة فلسطين التقنية – خضوري وفروعها في العروب و رام الله) و(كلية فلسطين التقنية – دير البلح) و(كلية العلوم والتكنلوجيا – خانيونس) و(كلية الأمة – القدس).