سفارة فلسطين في المانيا تحيي ذكرى اعلان الاستقلال واليوم العالمي للتضامن

سفارة فلسطين في المانيا تحيي ذكرى اعلان الاستقلال واليوم العالمي للتضامن
رام الله - دنيا الوطن
احييت سفارة فلسطين في المانيا مساء امس الخميس 23 نوفمبر الذكرى 29 لاعلان الاستقلال واليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

الاحتفال الذي احتضنه مبنى سفارة فلسطين في العاصمة برلين جرى بحضور العديد من سفراء واعضاء البعثات الدبلوماسية المعتمدين لدى المانيا الى جانب ممثلين عن الحكومة والبرلمان الالماني وعدد كبير من ابناء الجاليتين الفلسطينية والعربية وايضا بمشاركة العديد من المتضامنين وانصار القضية الفلسطينية.

وقد القت سفيرة فلسطين في المانيا د.خلود دعيبس بالمناسبة كلمة تطرقت خلالها الى اهم مراحل نضال الشعب الفلسطيني وما يكتسي به يوم اعلان الاستقلال ويوم التضامن من اهمية على المستوى الشعبي والدولي لجميع الفلسطينيين. كما اكدت على اهمية الخطوات الدبلوماسية التي تقوم بها القيادة الفلسطينية والتي جعلت لفلسطين حضورا قويا في مؤسسات الامم المتحدة والمجتمع الدولي.

كذلك اشادت د.دعيبس بالتطور الذي تشهده العلاقات الالمانية الفلسطينية على جميع المستويات، مشيدة بدعم المانيا لبناء مؤسسات الدولة الفلسطينية. واكدت على دور مؤسسات المجتمع المدني الداعمة والمناصرة لحقوق شعبنا الفلسطيني في التأثير على مواقف الحكومة الالمانية في اتجاه الاعتراف الكامل بدولة فلسطين.

وقد تخلل الحفل عرض فلمين وثائقيين بمناسبة اعلان الاستقلال الى جانب مشاركة فرقة فلسطينية في تقديم عدد من الاغاني التراثية.

التعليقات