البلبيسي: معنيون بتقديم الدعم الإعلامي والقانوني والمادي لفلسطينيي الداخل

البلبيسي: معنيون بتقديم الدعم الإعلامي والقانوني والمادي لفلسطينيي الداخل
حلمي البلبيسي
رام الله - دنيا الوطن
أوضح الأستاذ حلمي البلبيسي رئيس لجنة دعم صمود الداخل في المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج أبرز التحديات والأوضاع الحالية للداخل الفلسطيني، لا سيما المحاولات الصهيونية المتكررة "لأسرلة" المجتمع الفلسطيني في أراضي عام 1948 وانقطاعهم عن محيطهم الفلسطيني والعربي، والحصار وتبعاته على قطاع غزة والاعتداءات المتكررة على القدس ومحاولات تهويدها، وهدم للبيوت والإبعادات، بالإضافة إلى الاستيطان المستمر في الضفة الغربية.

وأشار البلبيسي عضو الأمانة العامة للمؤتمر الشعبي في لقاء خاص مع "فلسطينيو الخارج"، إلى أن لجنة دعم صمود الداخل تُعنى بتقديم الدعم الإعلامي والقانوني والمادي لفلسطينيي الداخل، بهدف شد أزرهم وزيادة الوعي وتثبيتهم في أرضهم.

وأكد البلبيسي أن لدى لجنته خطة استراتيجية متكاملة، سيتم عرضها على اجتماع الأمانة العامة المقبل، لإقرارها بالإضافة إلى وجود مشاريع سيتم طرحها لنيل الموافقة والبدء بها، منها مشروع توأمة الأُسر الفلسطينية في الداخل مع أسر فلسطينية في الخارج، وتوأمة بين المدن الفلسطينية ومدن خارج فلسطين، بالإضافة لمشاريع متعلقة بالتعليم.

كما وجه البلبيسي عدة رسائل لفلسطينيي الداخل، مؤكدا أن كل الجهود التي تبذل لدعم صمودهم وتمسكهم بأرضهم وتشبثهم بحقوقهم، هي عبارة عن صدى لصمودهم ونضالهم المستمر منذ عشرات السنين.

وأضاف: "أهلنا في الداخل يحتاجون لأن يسمعوا موقفا سياسيا صلبا من القيادة الفلسطينية بالتمسك بحقوقهم".

التعليقات