غطاس:"تنظيم الدولة" يظهر تياره الأكثر تشدداً بسيناء.. ولا أستبعد أن تكون لضرب المصالحة

غطاس:"تنظيم الدولة" يظهر تياره الأكثر تشدداً بسيناء.. ولا أستبعد أن تكون لضرب المصالحة
سمير غطاس النائب في مجلس النواب المصري
خاص دنيا الوطن- أمنية أبو الخير 
قال سمير غطاس، النائب في مجلس النواب المصري، إن العملية (الإرهابية) التي استهدفت مسجد الروضة في سيناء، اليوم الجمعة، قد نفذها الجناح الأكثر تطرفاً في تنظيم الدولة، لافتاً إلى أن هذا الجناح موجود في العراق وسوريا وسيناء حالياً، وفق تقديراته.

وأوضح غطاس، لـ "دنيا الوطن"، أن "هذه العملية تدلل على صعود تيار إرهابي أكثر تشدداً في التنظيم، قد يكون مقرب من قائد التنظيم في العراق أبو بكر البغدادي، وهو موجود حالياً في سيناء".

ولم يستبعد غطاس، أن "يكون هناك تعاون وتنسيق ما بين الجماعات الإرهابية الموجودة في سيناء وبعض الأطراف التي تعمل على ضرب المصالحة وإجهاضها من داخل قطاع غزة".

وطالب، الجيش المصري برد فعل قوي جداً، وليس أقل من حجم العملية؛ وذلك لضمان عدم تكرار تلك العمليات التي تستهدف المدنيين.

وشدد على أن العملية جاءت رداً على العمليات الاستباقية الناجحة التي نفذتها قوات الجيش المصري في الأيام القليلة الماضية، حيث تمكنت من تفكيك عدة "خلايا إرهابية".

وأضاف غطاس: "ما حصل اليوم هو عملية نوعية خطيرة ومنعطف في تاريخ العمليات الإرهابية، أولاً من حيث الهدف لأنها المرة الأولى التي تستهدف فيها الجماعات الإرهابية مساجد ومن حيث عدد الشهداء، حيث إنه الأكبر منذ بداية العمليات في سيناء".

وتابع: "هذه الجماعات كانت تركز عملها في السابق على رجال الأمن والجيش وبعض المتعاونين من الأفراد أو الجماعات الصغيرة والرحلات السياحية؛ لكنها هذه المرة استهدف مسجداً كان يصلي به مدنيون، وبعض المقربين من الدولة أو المتعاونين مع القوات المصرية المسلحة".

وقُتل 235 شخصاً وأصيب 130 آخرون، اليوم الجمعة، في هجوم شنه مسلحون على مسجد الروضة في شمال سيناء، فيما أفادت مصادر أمنية مصرية، أن معظم الضحايا من المدنيين وبينهم عدد من الجنود.

التعليقات