محمد بن سلمان: خامنئي هتلر جديد

محمد بن سلمان: خامنئي هتلر جديد
محمد بن سلمان
رام الله - دنيا الوطن
هاجم ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، المرشد الإيراني على خامنئي، واصفًا إياه بـ (هتلر) جديد، الذي لا يمكن التسامح معه.

وفي حوار مع الصحفي الأمريكي توماس فريدمان نشر في صحيفة (نيويورك تايمز) قال بن سلمان: "المرشد الأعلى الإيراني هو هتلر جديد في الشرق الأوسط"، مضيفًاً: "استخلصنا درساً من أوروبا، أن سياسة الاسترضاء لا تجدي نفعاً، ولا نريد أن يكرر هتلر إيران في الشرق الأوسط ما حدث في أوروبا".

وبحسب فريدمان، فإن النظرة العامة للأمير محمد تتمثل في أن السعودية وحلفاءها العرب تبني بالتدريج تحالفاً لمواجهة توسع إيران في المنطقة، وذلك بدعم من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الذي وصفه محمد بن سلمان بأنه "الرجل المناسب في الوقت المناسب".

وأوضح فريدمان، أن بن سلمان تجنّب الخوض في تراجع رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري عن استقالته بعد عودته إلى بيروت، والتي سبق أن أعلنها من الرياض، واكتفى بالتشديد على أن الحريري، وهو مسلم سني، لن يواصل منح غطاء سياسي لحكومة لبنانية، يسيطر عليها حزب الله بشكل أساسي، الذي يأتمر بأوامر من طهران، وفق وصفه.

وأضاف ولي العهد السعودي: أن الأمر الأهم هو ما تفعله المملكة، في الداخل لبناء قوتها واقتصادها.

وفيما يتعلق بالحرب في اليمن، أصر الأمير محمد أن الأحداث تسير لمصلحة الحكومة المدعومة سعودياً، التي تسيطر على 85% من أراضي البلاد، بحسب بن سلمان.

لقاء سابق للأمير محمد بن سلمان مع قناة العربية..

 

التعليقات