حزب الله: رجوع الحريري مؤشر على ان إمكانية عودة الأمور لطبيعتها

حزب الله: رجوع الحريري مؤشر على ان إمكانية عودة الأمور لطبيعتها
سعد الحريري
رام الله - دنيا الوطن
أكدت كتلة حزب الله البرلمانية، أن رجوع رئيس الحكومة سعد الحريري إلى لبنان والتصريحات الإيجابية التي صدرت عنه مؤشرا على إمكانية عودة الأمور إلى طبيعتها.

وأعربت الكتلة في بيان صحفي عقب اجتماعها الأسبوعي اليوم الخميس، عن اعتزازها بإدارة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون المميزة للأزمة الحكومية بمؤازرة وتضامن رئيس مجلس النواب نبيه بري، بحسب ما جاء على موقع وكالة (الأناضول).

وأبدى البيان "ارتياح الكتلة لمآل التطورات السياسية التي كانت نتاج تمسك اللبنانيين بوحدتهم ورفضهم للإملاءات الخارجية"، دون مزيد من التفاصيل.

ولفتت الكتلة في أول تعليق رسمي لحزب الله بعد عودة الحريري إلى أنها تنتظر حصول تغيرات استراتيجية كبرى في منطقتنا بعد دحر تنظيم الدولة.

ودانت الكتلة الخطاب العشوائي والتحريضي الذي استعملته بعض الدول لتشويه وجه المقاومة، على حد تعبيرها.

وقالت الكتلة: "حقنا بالمقاومة لن يستطيع أحد التهجم عليه".

وأمس الأربعاء أكد سعد الحريري إنه سيتريث في تقديم استقالته من منصبه رئيسا للحكومة اللبنانية تجاوبا مع طلب من رئيس الجمهورية ميشال عون لإعطاء فرصة لمزيد من التشاور.

وليل الثلاثاء ـ الأربعاء وصل الحريري بيروت بعد أكثر من أسبوعين على تقديم استقالته من الرياض.

وفي 4 نوفمبر / تشرين الثاني الجاري، أعلن الحريري استقالته في كلمة متلفزة من السعودية، وأرجع الاستقالة من الحكومة، التي تشارك فيها جماعة "حزب الله" إلى "مساعي إيران لخطف لبنان وفرض الوصاية عليه، بعد تمكن حزب الله من فرض أمر واقع بقوة سلاحه"، على حد قوله.

فيديو أرشيفي: عودة الحريري إلى لبنان

 

التعليقات