الرجوب: فلسطين تفتخر بابنائها المبدعين والمميزين

رام الله - دنيا الوطن
قال جمال الرجوب نائب محافظ اريحا والاغوار: "إن فلسطين تفخر بابنائها  المبدعين والممزين والذين يسجلون الانجاز تلو الانجاز في المحافل العلمية والادبية والثقافية الاقليمية والدولية، رغم كل الصعاب والظروف التي تعيشها فلسطين تحت الاحتلال الاسرائيلي".

وذلك خلال استقباله مساء اليوم الخميس في قاعة محافظة اريحا والاغوار باريحا الطالبة امل محمد شوابكة خمسة عشر لدى وصولها ارض الوطن، بعد فوزها بجائزة الشيخه فاطمه بنت مبارك للشباب العربي المبدع على مستوى الوطن العربي.

 أمل في الصف الحادي عشر في مدرسة بنات الفوار الثانويه كانت قد شاركت العام الماضي في وفد طلابي فلسطيني عالمي زار وكالة الفضاء الامريكية بعد فوزها في مشروع  قدم  الى  مؤسسة  النيزك  وحصولها  على  المرتبه  السابعه على  مستوى  فلسطين، بعد تقديمها لمشروع " لا  انزلاق  على  الطرقات -  NO  SLIDING  ON  THE  ROADS"، حيث تم ارسالها في بعثه  تعليمية وتدريب  مكثف  الى  وكالة  ناسا  الامريكيه  للفضاء  ومتحف  العلوم  والطيران  وجامعة  ميريلاند  الامريكيه  لعرض  مشروعها.

وقامت شوابكة انذاك  بعرض  مشروعها بحضور  عدد  كبير  من الزوار والمختصين  والاكاديميين في وكالة ناسا وجامعة ميريلاند الامريكية.

واكد الرجوب دعم الرئيس محمود عباس ووزارة التربية والتعليم العالي للمبدعين والمميزين وتبنيهم للطاقات والابداعات الشابة. وشدد الرجوب ان كل ابداع او تسجيل براءة اختراع او الفوز بجائزة هنا او هناك هو لبنة في طريق التحرر والبناء والتاكيد ان الشعب الفلسطيني صاحب حضارة وثقافة ومتجذر في هذه الارض.

و الطالبة أمل شوابكة من الطالبات المتفوقات بمدرسة البنات في مخيم الفوار جنوب الخليل، حيث وجدت في مشروعها حلاً لمشكلة تشكل الصقيع على الطرقات، و يعتمد مشروعها على تعديل الأسفلت بإضافة مواد السيليكا والمطاط لمنع تشكل الصقيع، وحصلت على المرتبة السابعة في برنامج الريادة العلمية و التكنولوجية الذي تقيمه مؤسسة النيزك انذاك.

وكان في استقبالها لدى وصولها اريحا عبر معبر الكرامة الحدودي نائب المحافظ ونائب قائد منطقة اريحا والاغوار العقيد ماجد عمر وعدد من ضباط قيادة المنطقة وكادر المحافظة وعدد من اهلها وذويها.