وفد من جبهة التحرير الفلسطينية يزور مقر الحزب الشيوعي اللبناني

وفد من جبهة التحرير الفلسطينية يزور مقر الحزب الشيوعي اللبناني
رام الله - دنيا الوطن
بمناسبة الذكرى الـ 93 لتأسيس الحزب الشيوعي اللبناني، زار وفد من جبهة التحرير الفلسطينية برئاسة عضو المكتب السياسي ومسؤول العلاقات العربية الرفيق عباس الجمعة المقر الرئيسي للحزب مهنأً، وكان في إستقباله الرفيقين خليل سليم وأحمد داغر عضوي اللجنة المركزية.

وعقد اجتماع بين الطرفين ناقشا خلالها اﻷوضاع المستجدة على ألساحة العربية  بشكل عام والفلسطينية و اللبنانية بشكل خاص. وخطورة ما يحضر للشعب الفلسطيني من صفقات مشبوهة تهدف لتصفية قضيتهم من قبل اﻷدارة أﻷمركية ألحالية،مستفيدة من سياسة اﻹستلام لبعض الأنظمة العربية، وتسليمها بالتطبيع المباشر مع العدو الإسرائيلي.

وقد توصل المجتمعون إلى اﻵتي:

1_التأكيد على رفض كافة ألمشاريع التي تسعى إدارة ترامب وحلفائها لتنفيذها،بما يسمى صفقة القرن ،الهادفة لتصفية القضية الفلسطينية وتبديد حقوق الشعب الفلسطيني

2_رفض البيان الختامي والتصريحات اﻹستفزازية التي صدرت عن وزراء الخارجية العرب،والتي استهدفت المقاومة وتضحياتها،وزعزعة أﻹستقرار والتدخلات في الشؤون اللبنانية.

3_الدعوة ﻹنهاء حالة اﻹنقسام الفلسطيني - الفلسطيني وتعزيز المصالحة والوحدة الوطنية الفلسطينية في إجتماعات  القاهرة ورسم إستراتيجية كفاحية تستند لكافة  أشكال المقاومة حتى تحقيق أهداف الشعب الفلسطيني في التحرير والعودة  .

 4_ إلتزام أهلنا في ألمخيمات ،بحرصهم الكامل على علاقات اﻷخوة مع الجوار، وعدم الإنجرار ﻷي شكل من أشكال الفوضى المسلحة.

5_إعتبار ألقضية الفلسطينية هي القضية المركزية ، التي يتوجب على الشعوب العربية وقواها الشريفة الوطنية واليسارية،العمل بروح كفاحية ، تحت شعار المقاومة العربية الشاملة.

التعليقات