عاجل

  • قوات الاحتلال تطلق قنابل الغاز بكثافة على المتظاهرين شرق جباليا

  • السنوار يصل الى مخيم العودة شرق رفح

هيئة سوق رأس المال تنظم لقاء يضم الصحفيين الاقتصاديين بغزة

هيئة سوق رأس المال تنظم لقاء يضم الصحفيين الاقتصاديين بغزة
صورة أرشيفية
خاص دنيا الوطن - محمد جلو
نظمت هيئة سوق رأس المال الفلسطيني، ورشة عمل، اليوم الخميس، في فندق المشتل شمال قطاع غزة، ضمت نخبة من الصحفيين الاقتصاديين في غزة، بهدف إطلاعهم على الدور المستقبلي للهيئة، وتطورها في غزة.

وقال أيمن الصباح، مدير عام إدارة التأمين في هيئة سوق رأس المال الفلسطيني: إن الهيئة الحكومية الفلسطينية، أرسلت وفداً إلى قطاع غزة للاطلاع على الأوضاع عن كثب على أرض الواقع، وتكوين تصور حول آليات العمل المستقبلية في غزة.

وأكد الصباح، أن الهيئة تعمل على تنظيم وإشراف ومراقبة القطاعات المالية غير المصرفية، والأوراق المالية والتأمين، والتأجير التمويلي، وتمويل الرهن العقاري؛ لعمل استطلاع لتطوير هذه القطاعات، والعودة للصناعة بها في غزة.

بدوره، قال بشار أبو زعنون، مدير عام إدارة الدراسات والتطوير في هيئة سوق رأس المال: إن هذا اللقاء يضم نخبة من الصحفيين الاقتصاديين، تهدف لتعريفهم بعمل الهيئة ودورها الرقابي، والقطاعات التي تشرف عليها، وإيماناً بالدور المحوري للصحافة الاقتصادية، حيث تعتبر رافعة لزيادة الوعي لدى المواطنين، بأهمية قطاعات سوق رأس المال.

ونوه إلى أن هذا اللقاء، يهدف إلى تعريف الصحفيين على دور هيئة رأس سوق المال والقطاعات المسؤولة والمشرفة والمراقبة عليها، مشيراً إلى أن الصحفيين يتطلعون إلى الدور المستقبلي للهيئة، وانعكاس تواجدها في غزة.

التعليقات