شاهد: "بي بي سي" داخل فندق "ريتز كارلتون".. سجن أمراء السعودية

شاهد: "بي بي سي" داخل فندق "ريتز كارلتون".. سجن أمراء السعودية
جانب من الفيديو
رام الله - دنيا الوطن
بثت قناة (بي بي سي) البريطانية، الخميس، تقريراً لها من داخل فندق (ريتز كارلتون) في العاصمة السعوديّة الرياض، والذي تحتجز فيه السلطات السعودية رجال الأعمال، الذين اعتقلوا مساء الرابع من تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري.

ووفق ما أورد موقع (عرب 48)، فإنه ليس من المعروف، إن كانت السلطات السعودية، سمحت لمراسلة القناة بالدخول للفندق، حيث إنه لم يتم تصوير التقرير بسبب صعوبات تنفيذية، نظرًا لأن مراسلة القناة زارت الفندق ليلاً.

ويبدأ التقرير ممّا تقول المراسلة، إنه منتصف الليل، من أمام مدخل الفندق الفاره بالرّياض، من داخل مركبة يقودها رجلان بزيّ خليجي تقليدي، وتقول المذيعة كذلك إنه روفقت من قبل مسؤولين سعوديين، طلبوا منها عدم تصوير وجوه الموجودين داخل الفندق.

وقالت المراسلة، إن هواتفَ المعتقلين أُبعدت عنهم، "لكنّهم يتواصلون مع عائلاتهم وشركاتهم ومحاميهم عبر خطوط ساخنة" وهو ما يُعدّ مفارقة كبيرة جدًا.

ورغم أن التقرير من المفترض أن يسلّط الضوء على المعتقلين وظروف اعتقالهم، فإن المراسلة جالت في بركة السباحة وقاعات الرياضة الفسيحة، التي لا يُسمح للمعتقلين بالدخول إليها، أو حتى الخروج من غرفهم.

وقابلت المراسلة خلال تقريرها، أحد المعتقلين في الفندق، وقالت إن ما يجري ليس "تحقيقًا رسميًا بعد، إنما إجراء ودود".

ونقلت المراسلة عن مطّلعين قولهم: إن المعتقلين عند وصولهم الفندق منتصف ليل السبت- الأحد مطلع الشهر الجاري، كانوا غاضبين جدًا، وحتى أن بعضهم ظنّ ما يحدث مقلباً، وسوف ينتهي قريباً.

وكشفت المراسلة، أنه تم إخبارها أن عدد المعتقلين هو 95، وأنه من المأمول أن يتم التوصل إلى صفقات في نهاية الأمر، يعيد بموجبها المعتقلون الأموال من أجل الخروج من هنا.

فيديو: بي بي سي داخل معتقل أمراء السعودية
 

التعليقات