الرجوب: اعتقال قائد الكشافة الأردني استمرار لسياسة الاحتلال بالاستكبار والغطرسة

الرجوب: اعتقال قائد الكشافة الأردني استمرار لسياسة الاحتلال بالاستكبار والغطرسة
اللواء جبريل الرجوب
رام الله - دنيا الوطن
عبر اللواء جبريل الرجوب، رئيس جمعية الكشافة الفلسطينية، عن سخطه وغضبه العارمين، بسبب إقدام سلطات الاحتلال الإسرائيلي على اعتقال، رئيس وفد الكشافة الأردني، منذر سعد الدين الزميلي، يوم الثلاثاء الماضي، على معبر الكرامة، أثناء عودته إلى وطنه الأردن، في أعقاب المشاركة في فعاليات الأسبوع الوطني الفلسطيني، لمناسبة حصول الكشافة الفلسطينية على عضوية المنظمة الكشفية العالمية.

وقال اللواء الرجوب، في بيان له، وصل "دنيا الوطن" نسخة عنه، الخميس: إن السلوك الذي مارسته قوات الاحتلال عندما أقدمت على اعتقال الزميلي واقتياده إلى محكمة "بتاح تكفا" في تل أبيب، والتحقيق معه، يندرج في إطار الصلف والحماقة، التي دأب الاحتلال على مقارفتها، سواء تجاه أعضاء أُسرتي الشباب والرياضة في فلسطين، وكل ما يتفرع عنهما، أو الوفود الشقيقة والصديقة القادمة لفلسطين.

وعبر اللواء الرجوب، عن استنكاره وامتعاضه الشديدين، رداً على الذرائع البائسة، التي ساقها الاحتلال، ليبرر ما أقدم عليه من فعل مُشين عندما زعم ان سبب اعتقال رئيس وفد الكشافة الأردني، جاء على خلفية قيامه بما أسماه بـ "نشاط ضد أمن المنطقة".

وأكد أن مثل هذه اللغة الفجّة والهشة هي عبارة عن هُراء ولغو وشطط، ولا صحة لها، وهي إذا دلت على شيء، فإنما تدل على ضلوع الاحتلال في ممارسة سياسة الاستكبار والاستعلاء والظلم والغطرسة.

وشدد على أن اعتقال رئيس وفد الكشافة الأردني، هو عبارة عن امتداد صارخ لممارسات الاحتلال الإسرائيلي، اللاأخلاقية واللامسؤولة، تجاه أبناء شعبنا الصابر والمناضل، بشكل عام، وأسرة الحركتين: الشبابية والرياضية، وكل ما يتفرع أو ينضوي في إطارهما بشكل خاص.

وعبر اللواء الرجوب عن كامل التزامه بمتابعة وإثارة اعتقال الزميلي في كافة المحافل والمنابر، الدولية والقارية والإقليمية، لا سيما ذات العلاقة المباشرة بالحركة الكشفية، وخصّ بالذكر المنظمة العالمية للحركة الكشفية، التي تتخذ من (جنيف) و(كوالالمبور) مقراً لها، أو لدى المنظمة الكشفية العربية، ومقرها القاهرة، من أجل التبصير بالوجه القبيح، الذي يُمارسه الاحتلال، غير عابئ ولا مهتم بالقوانين والأنظمة والأعراف الدولية المرعية.

وأكد في نهاية البيان على الدور المحوري والرائد، الذي تضطلع به جمعية الكشافة الفلسطينية، وسائر الأجسام الشبابية والرياضية الفلسطينية، لاسيما في الشق المتعلق بالترويج لفلسطين وقضاياها العادلة، ولفت الانتباه لجرائم الاحتلال وأساليبه، التي لا تقيم وزناً لأحد.

التعليقات