مجدلاني: ثلاثة أهداف للوفد المصري بغزة وتمكين الحكومة يعالج كافة القضايا

مجدلاني: ثلاثة أهداف للوفد المصري بغزة وتمكين الحكومة يعالج كافة القضايا
عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير - أحمد مجدلاني
رام الله - دنيا الوطن
أكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، أحمد مجدلاني، أن الوفد المصري الذي سيصل قطاع غزة قريباً، سيأتي من أجل ثلاثة أهداف.

وقال مجدلاني، في تصريحات إذاعية، إن الوفد المصري سيصل إلى غزة لمراقبة ومراجعة ما تم على صعيد مسألة تمكين الحكومة وتسلمها مهامها، وتذليل أي صعوبات تواجه المصالحة الفلسطينية في قطاع غزة، إضافة لكشف الطرف المعطل لاتفاق المصالحة والإعلان عنه.

وأضاف مجدلاني: "ننظر للدور المصري بأهمية بالغة على صعيد متابعة تنفيذ اتفاق المصالحة، وتقييم ما تم على الأرض خاصة بشأن تمكين الحكومة".

ولفت مجدلاني، إلى أن الحوار الوطني الذي تم بالقاهرة يمكن البناء عليه إذا ما توفرت الإرادة لإنهاء الانقسام، وتحقيق المصالحة وفق خارطة الطريق التي تم التوافق عليها.

وقال: إن تمكين الحكومة سيمهد الطريق لمعالجة قضايا أخرى كالانتخابات ومنظمة التحرير، لافتاً إلى أنه تم ربط ملف التمكين بقضيتي المصالحة المجتمعية ولجنة الحريات العامة، ودعوة اللجنتين للانعقاد ومتابعة العمل.

وأضاف: إن الفصائل ومن خلال الاجتماع الذي عقد بالقاهرة انخرطت فعلياً في المسؤولية تجاه دفع وحماية ورعاية المصالحة وإنهاء الانقسام، بحيث إن اتفاق 12 تشرين الأول/ أكتوبر بين فتح وحماس لم يعد ثنائياً.

وتابع: توصلنا لآليات محددة بمشاركة الجميع فيما يتصل بالتمكين والملفات الأخرى، خصوصاً موضوع المنظمة والانتخابات العامة، علماً بأن الفصائل ستعود للاجتماع في مطلع شباط/ فبراير المقبل لتقييم ما تم إنجازه بعد إعطاء فرصة لعملية التسلم والتمكين ومعالجة الملفات المطروحة.

التعليقات