الحرس الثوري الإيراني: سندعم حزب الله ضد أي عدوان إسرائيلي

الحرس الثوري الإيراني: سندعم حزب الله ضد أي عدوان إسرائيلي
صورة أرشيفية
رام الله - دنيا الوطن
قال القائد العام لقوات حرس الثورة الإيرانية، اللواء محمد علي جعفري: "إن الحرس الثوري جاهز تماماً لمواجهة التهديدات"، معتبراً أن "جبهة المقاومة برهنت جدواها وفعاليتها على الأرض".

وحذر جعفري، وفق ما أورد موقع (عرب 48)، من أن إيران ستتصدى لأي عدوان إسرائيلي ضد حزب الله، قائلاً إن "مصير جبهة المقاومة مرتبط مع بعضه البعض، وتعرض الاحتلال الإسرائيلي لأي جبهة من جبهات المقاومة فإن باقي عناصر الجبهة، ستنبري لدعمها ضد الاحتلال الإسرائيلي".

واعتبر جعفري، أن "هوية حزب الله هو سلاحه، وهدفه هو مواجهة إسرائيل التي تطمع بلبنان، ومن الطبيعي أن يجهز بأفضل الأسلحة لتوفير الأمن، وهذا الأمر ليس قابلاً للتفاوض". وأردف أن "هذا الأمر ينطبق على العراق".

ولفت إلى أن الحرس الثوري الإيراني، سيلعب دوراً نشطاً في تحقيق وقف إطلاق نار دائم في سوريا.

واعتبر جعفري أن إيران وروسيا والنظام السوري، حققت انتصاراً على تنظيم الدولة، لافتاً إلى أن "الانتصار الأخير لا يعني القضاء الكامل على التنظيم، بل يعني القضاء على حكمه وهناك تفاوت بين الأمرين".

وتابع جعفري، أن "تنظيم الدولة يتواجد على شكل مليشيات وخلايا نائمة في مختلف البلدان ومنها أفغانستان، ونحن على جاهزية تامة لمواجهة هذه التهديدات، ومصير الثورة الإسلامية مربوط بالتعبئة".

أرشيفي: الحرب المقبلة بين إسرائيل وحزب الله
 

التعليقات