العلوم والتكنولوجيا تطلق فعاليات التعامل مع أوقات الطوارئ

العلوم والتكنولوجيا تطلق فعاليات التعامل مع أوقات الطوارئ
رام الله - دنيا الوطن
في إطار حرصها على زيادة قدرة العاملين على كيفية التعامل أوقات الطوارئ والأزمات أطلق قسم الخدمات والصيانة بالكلية الجامعية للعلوم والتكنولوجيا بخان يونس بالتعاون مع الدفاع المدني وأمن الجامعات في محافظة خان يونس مجموعة من الفعاليات لرفع كفاءة العاملين في التعامل مع أوقات الطوارئ، حيث بدأت الفعاليات بلقاء تدريبي حول مكافحة الحرائق بحضور المقدم عمار العصار مسؤول أمن الجامعات، والملازم نور عصفور مسؤول التدريب الميداني في الدفاع المدني، والأستاذ محمود أبو دان رئيس قسم الخدمات والصيانة بالكلية، والموظفين ذوو العلاقة بالكلية.

وافتتح أ. أبو دان اللقاء بالترحيب بالضيوف، مؤكداً على أهمية تنظيم مثل هذه اللقاءات لما لها من أثر بالغ على حياتنا اليومية، مؤكدًا أنَّ الفعاليات ستستمر بصور متعددة وبما يحقق زيادة فعالية العاملين في التعاطي مع أوقات الطوارئ والأزمات، مقدماً شكره للدفاع المدني على جهودهم الكبيرة في عقد هذه المحاضرة وكذلك لشرطة أمن الجامعات.

بدوره أوضح المقدم العصار أن هذا اللقاء يأتي ضمن سلسة من الفعاليات التي ينظمها الدفاع المدني بالتعاون مع أمن الجامعات في محافظة خان يونس لتنفيذ كل ما يلزم من الأنشطة التي تساهم في رفع مستوى الوعي من المواطنين تجاه التعامل مع أوقات الطوارئ، مقدمً شكره للكلية على اهتمامها بهذا الجانب ونظرتها المستقبلية.

وتناول الملازم عصفور مفهوم الدفاع المدني المتمثل في مجموعة من الإجراءات التي تتخذها الحكومات والجهات المختصة لحماية المواطنين والممتلكات في حالة السلم والحرب، كما تناول مهام الدفاع المدني المتمثلة في الإطفاء والإنقاذ والإيواء والأساليب المختلفة للإطفاء بالشكل الصحيح وكذلك الأساليب المناسبة لكل حريق، واستعرض المواد المستخدمة في عمليات الإطفاء.

وقد تخلل اللقاء جانب للتدريب العملي في ساحات الكلية لتوضيح الطرق الصحيحة لإخماد الحرائق.