فتح تركيا تؤبن الشهيد الراحل المؤسس ياسر عرفات

فتح تركيا تؤبن الشهيد الراحل المؤسس ياسر عرفات
رام الله - دنيا الوطن
أقامت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح - إقليم تركيا السبت حفل لتأبين الشهيد الخالد ياسر عرفات في مدينة اسكي شهير التركيه برعاية الدكتور فائد مصطفى سفير دولة فلسطين وعضو المجلس الثوري لحركة فتح، وحضر عن سعادة السفير المفوض نبيل السراج والاخ الملحق نهاد ابو تيسير

كما وحضر التأبين عدد من كوادر الحركه من المدن التركية في مدينة اسكي شهير، حيث اقيمت هذه الفعالية بالتعاون مع الإتحاد العام لطلبة فلسطين- وحدة اسكي شهير، كما وشارك في الإحتفال التأبيني عدد من مؤسسات العمل المدني التركية في المدينة .

وفي بداية الحفل ألقى الدكتور أمجد سعيد احد كوادر الحركة في منطقة اسكي شهير كلمة افتتاحية لحفل التابين بعد ان تم تلاوة ما تيسر من القران الكريم تلاه عزف النشيدين الوطني الفلسطيني والتركي ومن ثم تم الوقوف دقيقة صمت على روح الشهيد القائد وكل شهداء فلسطين.

والقى كلمة الحركة محمود الزغير أمين سر حركة التحرير الوطني الفلسيطيني فتح- إقليم تركيا تحدث فيها قائلا ان الشهيد المعلم الذي قدم تضحياته وأعطانا الاصرار والامل في حياته ها هي روحه ما زالت بيننا تجمعنا وتحثنا على الاستمرار تحت راية حركتنا الرائدة، وكذلك استعرض الضغوط الدولية التي تمارس
على قيادتنا في ظل الظروف الدوليه الراهنه واصرار حركتنا بقيادة فخامة الرئيس محمود عباس على الاستمرار على نهج الشهيد المعلم.

ومن ثم ألقى كلمة الاتحاد العام لطلبة فلسطين/فرع تركيا مصطفى تركمان معاهداً الاب القائد مؤسس ثورتنا على الاستمرار في النضال حتى التحرير.

وقام نبيل السراج مفوض سفارة دولة فلسطين في تركيا بالحديث عن سيرة الشهيد الراحل ومناقبه وفداحة خسارته على صعيد حركات التحرر العالمية عامة والفلسطينية خاصة وترحم سعادته على شهداء فلسطين من القاده وغيرهم .

وفي جانب اخر فقد توجه السراج بشكر الشعب التركي وحكومته وعلى رأسهم سيادة الرئيس رجب طيب اردوغان على ما قدموه ويقدمونه من دعم مستمر لقضيتنا الفلسطينية على المستويين المادي والمعنوي.

كما قدم الشبل فايق الجيوسي ابن الاخ مراد الجيوسي ( نائب امين سر حركة فتح-اقليم تركيا) شعراً تلمس فيه روح الشهيد البطل تم بعدها عرض فيديو عن حياة الشهيد الراحل والمراحل التي مر بها قائداً لمسيرتنا الفلسطينية .

وفي ختام فعاليات الاحتفال تم عرض فيديو عن رد الاخت التركية والدة الجريحه التي أصيبت في هبة القدس الأخيرة أمينة نور وتم طلب منها توجيه كلمتها والتي دعت فيها المسلمين الي الوحدة ورص الصفوف .

وفي ختام الفعالية تم تكريم الضيوف من قبل سفارة دولة فلسطين في تركيا وإقليم حركة فتح وتوجه الإقليم بدوره بشكر جميع المشاركين والعاملين على إنجاح هذه الفعالية من الداعمين
( الدكتور أحمد الحوراني والدكتور امجد سعيد ورجل الاعمال عزيز كراكوزوا آخرين) بالاضافة للكوادر الحركية في منطقة اسكي شهير وباقي المناطق التركية .

التعليقات