بعد إدراج دول المقاطعة 11 شخصاً لقوائم الإرهاب.. تعرف على التهم الموجهة اليهم

بعد إدراج دول المقاطعة 11 شخصاً لقوائم الإرهاب.. تعرف على التهم الموجهة اليهم
ارشيفية
رام الله - دنيا الوطن
أعلنت الدول المقاطعة لقطر، وهي السعودية والإمارات ومصر والبحرين، عن إضافة كيانين واحد عشر شخصاً إلى قوائم الإرهاب.

ونقلت وكالة (واس) أن كلًا من المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية، ودولة الإمارات العربية المتحدة، ومملكة البحرين، في ضوء التزامها بمحاربة (الإرهاب) تعلن تجفيف مصادر تمويله، ومكافحة ما يسمى بـ (الفكر المتطرف) وأدوات نشره وترويجه، والعمل المشترك للقضاء عليه، وتحصين المجتمعات منه، وفق تعبيرها.

بدوره، نشرت (سكاي نيوز) الأسباب التي أدت لإدراج 11 شخصًا وكيانًا على قوائم (الإرهاب).

خالد ناظم دياب

مدير "إدارة الإغاثة والتنمية الدولية" بالهلال الأحمر القطري، وهو أمريكي منحدر من أصول سورية، وأحد الممولين لجماعات مسلحة في سوريا، وصل نشاطه إلى اليمن وموريتانيا والعراق وجيبوتي.

سالم جابر

شريك في (وكالة أنباء بشري) المصنفة مؤسسة (إرهابية)، ومسؤول وفق (سكاي نيوز)، عن دعوات تحريض قوات ليبية المسلحة لمهاجمة البنية التحتية، ويعد شريكا بارزا  ليوسف القرضاوي، الذي أدرج سابقًا ضمن قوائم الإرهابي.

ميسر الجبوري

كان ضابطاً في الجيش العراقي ضمن ما سمي "جيش فدائيي صدام"، انضم إلى (جبهة النصرة)  وكان من أبرز المتحمسين لرفض قرار الاندماج الذي أعلنه زعيم تنظيم الدولة، أبوبكر البغدادي، ولعب دورًا أساسياً في إقناع محمد الجولاني بعدم القبول به ومن ثم مبايعة الظواهري.

محمد علي سعيد أتم

كان قائداً في "حركة الشباب" شمال شرقي الصومال، ويعد الرجل الثاني في الحركة، ونفذ العديد من العمليات ضد ولاية بونت لاند، وهو حاصل على اللجوء السياسي من قطر، وسبق أن تم إدراجه في قائمة العقوبات الدولية التابعة للأمم المتحدة.

حسن علي سلطان

من قيادات الصف الأول في حزب الوفاق منذ أن كان يدرس في إيران 1984، واستمر في التحريض على الحكم في البحرين منذ التسعينيات وشارك في أحداث تقاطع الفاروق عام 2011، وشارك سلطان في الترويج للطائفية وحاول زعزعة الأمن البحريني عبر وسائل الإعلام، كما تسلم أموالا من حزب الله لينفقها على البحرينيين المطلوبين.

محمد سليمان الحيدر

متورط بتقديم دعم مالي لأحد العناصر المحكوم عليها في مملكة البحرين.

محمد جمال حشمت

أحد مسؤولي "لجان العمليات النوعية وإدارة الأزمة" بالخارج الضالعة بالتخطيط للعمليات المسلحة داخل مصر، ويعتبر المحرض الرئيسي على حرق ديوان عام إحدى محافظات مصر واقتحام قسم شرطة حوش عيسى.

محمود عزت

القائم بأعمال المرشد العام لتنظيم الإخوان بعد اعتقال المرشد السابق محمد بديع.

يحيى السيد موسى

عضو مكتب إرشاد جماعة الإخوان وتؤكد وزارة الداخلية بأنه يقود حالياً مجموعة كبيرة من كوادر تنظيم الإخوان في مصر لارتكاب العمليات المسلحة.

قدري محمد الشيخ

اتهمته الداخلية المصرية بالمشاركة في اغتيال النائب العام المستشار هشام بركات، ويقيم حالياً في تركيا بعد هروبه من مصر عقب فض اعتصامي رابعة والنهضة ومدرج اسمه بقرار من محكمة جنايات القاهرة في قوائم (الإرهاب).

علاء علي السماح

ييعتبر أحد المسؤولين عن لجان العمليات النوعية بالخارج الضالعة بالتخطيط لعمليات في مصر وأحد قيادات حركة (حسم).

فيديو أرشيفي.. قائمة مطالب من "دول المقاطعة" لقطر

 




التعليقات