بعد وصفه لبيان القاهرة بـ"الغامض والباهت".. البردويل يتراجع: "الفيديو نشر دون علمي"

بعد وصفه لبيان القاهرة بـ"الغامض والباهت".. البردويل يتراجع: "الفيديو نشر دون علمي"
عضو المكتب السياسي لحركة حماس صلاح البردويل
رام الله - دنيا الوطن
 تراجع صلاح البردويل عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) عن تصريحاته التي هاجم فيها بيان القاهرة الذي صدر مساء أمس الاربعاء، وذكر في فيديو مسجل "اعتذر عن تصريحاتي التي كانت عاطفية وغير سياسية، والفيديو الذي نشر على المواقع كان مسربًا، والتقط خلسة، ودون علمي بأنني اتحدث عبر الإعلام".

وكان البردويل قال في الفيديو الأول: إن الفصائل الفلسطينية خرجت باتفاق بلا معنى وبلا آليات تطبيق، والبيان الختامي لجلسات القاهرة "غامض وغير قابل للتطبيق في المدى المنظور".

وأضاف البردويل: "كنا نتمنى أن يكون اليوم تتويج للقاءات السابقة، وتطبيق لملفات المصالحة كاملة حتى ينعم الشعب بوحدة حقيقية في مواجهة الاحتلال، ولكن للأسف الضغوط الأميركية على السلطة حالت دون ذلك"، مضيفًا: "الضغوط الكبيرة حالت دون أن نصل لاتفاق، وواضح أن هناك تنكر لما تم التوافق عليه والهروب ووصلنا لهذه النتيجة الباهتة التي لا تلبي طموحات شعبنا"

وكشف البردويل أن ماجد فرج مدير المخابرات العامة أبلغ حركته بأن هناك ضغوطات أمريكية على السلطة، وقال لها: "لا نستطيع أن نتقدم وإلا فقدنا الكثير من الأشياء، وهناك حملات أميركية ضدنا وتهديدات إسرائيلية بقطع أموال المقاصة"، وعلّق البردويل، "أن نتائج هذه الضغوط ماثلة اليوم في لقاءات المصالحة.

وتابع عضو وفد حماس لحوارات القاهرة: "الضغوط الأميركية نجحت في دفع السلطة للتراجع عن ملفات المصالحة وماجد فرج أبلغنا أنهم لا يستطيعون التقدم في المصالحة بسبب الضغوط الأميركية".

ووجه البردويل رسالة للشعب الفلسطيني قال فيها: "عملنا بكل ما لدينا من قوة من أجل أن نعود إليكم بنتائج عملية تحقق ما تصبون إليه من رفع للعقوبات، وفتح للمعابر، والتقدم في مجالات المصالحة، للأسف لم نستطيع أن نحقق ذلك، ولكن لم نقطع الطريق ولم نشأ أن نقطع الحبال"، وبشأن مناقشة سلاح المقاومة: "قال لم يجرؤ أحد على مناقشة سلاح المقاومة".

وأضاف: "خرجنا بهذا الاتفاق الذي يبقي حبل العلاقات والمصالحة قائمة حتى لا نفقد البوصلة، وكان واضحا أن الضغوط الأميركية نجحت في دفع السلطة الى التراجع عن ملفات المصالحة والتي تم تأجيلها وصياغة بيان باهت لا تتضح معالمه ودون أي خطوات عملية".

وحول معبر رفح، رد البردويل: "لم يسمح أن نناقش معبر رفح والشعب الفلسطيني سيعاني من نفس ما عانى منه لفترة أطول وهذا قدرنا".

فيديو البردويل الأول..

 

فيديو البردويل الثاني..

 

التعليقات