عشراوي تدعو الاتحاد الأوروبي للتدخل واتخاذ خطوات لوقف الخروقات الإسرائيلية

عشراوي تدعو الاتحاد الأوروبي للتدخل واتخاذ خطوات لوقف الخروقات الإسرائيلية
عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير حنان عشراوي
رام الله - دنيا الوطن
التقت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير د. حنان عشراوي ممثل الاتحاد الأوروبي ووكالة تشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) لدى دولة فلسطين رالف طرّاف، في مقر منظمة التحرير الفلسطينية،
وناقش الطرفان خلال اجتماعهما  آخر المستجدات على الساحة السياسية و التطورات الاقليمية والدولية، بما في ذلك قرار الإدارة الأمريكية الأخير، بإغلاق مكتب منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن، معتبرة هذا القرار خرقاً فاضحاً  لعملية السلام ومبدأ حل الدولتين الذي أجمعت عليه الارادة الدولية والحكومات الامريكية السابقة ، وينال بصورة فاضحة من دورها كراع  نزيه للعملية السياسية بين الفلسطينيين والاسرائيليين. 

كما تطرقت د.عشراوي للأوضاع المتدهورة في فلسطين، وخاصة الانتهاكات الأخيرة التي تمارسها حكومة الاحتلال في مدينتي القدس والخليل من توسع استيطاني ومصادرة للأراضي وهدم للبيوت، وتشريد للفلسطينيين من بيوتهم. ففي القدس وضواحيها مثل "سلوان، شعفاط، كفر عقب، العيساوية، تواصل اسرائيل سحب هويات المقدسيين، بهدف تغيير معالم المدينة المقدسة عمرانيا وديمغرافيا، تمهيدا لضمها الى دولة الاحتلال، في سلوك تمييزي وعنصري ، وتحد فاضح ومخالف للشرعية الدولية وقراراتها.  وبهذا فإن إسرائيل بسلوكها الكولونيالي المتواصل، تدمر عملية السلام وتودي بحل الدولتين، وتتنكر فعليا لوجود دولة فلسطينية لصالح أوهامها الايدلوجية وحلمها باسرائيل الكبرى.

هذا ودعت عشراوي الاتحاد الأوروبي للتدخل الفوري، حاثة اياه على اتخاذ خطوات عاجلة واستباقية للحد من الخروقات الإسرائيلية المتواصلة والمستمرة يومياً للقانون الدولي والشرعية الدولية. وطالبت دول الاتحاد الأوروبي، اتخاذ خطوات فاعلة ورادعة، لوقف انتهاكات الاحتلال العسكري الإسرائيلي وممارساته، والإعتراف العاجل بالدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الـ 1967.

كما تناول الاجتماع المحادثات الفلسطينية  الجارية حالياً في الشقيقة مصر، لتجاوز الانقسام السياسي الفلسطيني وترميم وحدة الصف الوطني، وتمتين الجبهة الداخلية وصولا الى دمقرطة النظام السياسي الفلسطيني عبر الانتخابات الشاملة في النظام السياسي الفلسطيني بدأ بمنظمة التحرير ومرورا بالانتخابات التشريعية والرئاسية للسلطة الوطنية.
 
وفي نهاية الاجتماع ناقش الطرفان أهمية تعزيز وإثراء التعاون المستقبلي بين دولة فلسطين والاتحاد الأوروبي.

التعليقات