الشوبكي يستقبل رئيس الجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني

الشوبكي يستقبل رئيس الجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني
سفير فلسطين لدى المملكة المغربية جمال الشوبكي
رام الله - دنيا الوطن
وضع سفير فلسطين لدى المملكة المغربية جمال الشوبكي، اليوم الأربعاء في مكتبه بمقر السفارة، رئيس الجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني محمد بنجلون أندلسي وهو عضو حزب الاستقلال، في صورة الأوضاع على الساحة الفلسطينية، خاصة المصالحة.

وأكد الشوبكي إصرار القيادة الفلسطينية وحركتي (فتح) و(حماس) على إتمامها واستعادة اللحمة الوطنية الفلسطينية، الأمر الذي سيدعم وبقوة نضال الشعب الفلسطيني لتحقيق أهدافه بالاستقلال وإقامة الدولة.

وتطرق للانتهاكات الإسرائيلية اليومية بحق المواطنين وممتلكاتهم، خاصة التوسع الاستيطاني، مشيراً إلى أن إسرائيل باستمرارها في انتهاكاتها وتوسعها الاستيطاني، تقضي على حل الدولتين وتقوض فرص السلام.

وثمن السفير جمال الشوبكي دعم المغرب الشقيق للشعب الفلسطيني عبر التاريخ، مشيداً بالدور الفعال والمميز للجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني، مشيراً إلى ضرورة تعزيز التعاون بين السفارة الفلسطينية وبالجمعية والتوجه لإقامة فعاليات ونشاطات عدة مشتركة.

من جانبه، رحب أندلسي بسفير فلسطين، وتمنى له التوفيق في مهامه الجديد كسفير فلسطين لدى المغرب، مؤكداً أن موقف الشعب المغربي من القضية الفلسطينية هو موقف مبدأي وثابت يقوم على حق الشعب الفلسطيني (وفق قرارات الأمم المتحدة) بإقامة الدولة الفلسطينية على الأراضي المحتلة عام 67 وعاصمتها القدس الشرقية.

وندد بالاحتلال الإسرائيلي وممارساته القمعية بحق أبناء شعبنا، واعتداءات الاحتلال والمستوطنين على الأماكن المقدسة، وبالاستيطان الذي تسعى من خلاله حكومة الاحتلال إلى منع قيام دولة فلسطينية، مؤكداً أن الجمعية تعمل دوماً على دعم القضية الفلسطينية.

التعليقات