سبعة من نواب حماس لا يزالون في سجون الاحتلال

سبعة من نواب حماس لا يزالون في سجون الاحتلال
توضيحية
رام الله - دنيا الوطن
لا يزال سبعة نواب من كتلة التغيير والإصلاح البرلمانية التابعة لحركة (حماس) يقبعون في سجون الاحتلال الإسرائيلي دون مبرر، بالإضافة إلى إصدار أحكام بالاعتقال الإداري بحقهم.

وأفرجت قوات الاحتلال اليوم، عن النائب عن كتلة التغيير والإصلاح بالمجلس التشريعي عمر عبد الرازق، بعد قضائه أربعة أشهر في الاعتقال الإداري.

إلى ذلك، جددت قوات الاحتلال الاعتقال الإداري مؤخراً بحق النائب إبراهيم دحبور لمدة ستة أشهر إداري في الأول من تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري، كما جددت الاعتقال بحق النائب محمد أبو طير لمدة 6 أشهر بتاريخ 14 آب/ أغسطس الماضي، وأصدرت حكماً بالاعتقال الإداري بحق النائب محمد النتشة بتاريخ 17 أيلول سبتمبر/ لمدة ستة أشهر.

ولا زال النائب أحمد المبارك، يقضي حكماً إدارياً  لمدة 6 أشهر منذ 18 تموز/ يوليو، إضافة لاستمرار اعتقال النائب أحمد عطوان والنائب عزام سلهب ومحمد ماهر بدر الذين لا يزالون يقضون أحكاماً إدارية في سجون الاحتلال.

بدوره، اعتبر النائب مشير المصري المتحدث باسم الكتلة البرلمانية، أن إصرار الاحتلال على تغييب رموز الشرعية الفلسطينية خلف قضبانه، تأكيد على العنجهية الإسرائيلية، وفق وصفه.

وقال: "إن تجديد الاحتلال الإسرائيلي لاختطاف النواب على مدار عشر سنوات هو إعادة استنساخ لسياسية الفشل أمام إرادة النواب الصلبة، وإصرارهم على التمسك بخيار شعبهم وثوابت قضيتهم".

وأضاف: "إن نجح الاحتلال في تغييب نوابنا، فإنه لن ينجح في تغييب عزيمتهم، وهم الذين سطروا سجلات الشرف في ميادين التضحية،  وشكلوا عناوين وطنية تلتف الجماهير حولها".

التعليقات