مايكروسوفت تعقد القمة الثانية لمنتدى خبراء الأمن السيبراني فى الإمارات

مايكروسوفت تعقد القمة الثانية لمنتدى خبراء الأمن السيبراني فى الإمارات
رام الله - دنيا الوطن
استضافت مايكروسوفت اليوم في إطار إلتزامها المستمر بالأمن السيبراني الذكي في منطقة الخليج العربي النسخة الثانية من سلسلة منتدى خبراء الأمن السيبراني ، والتي صممت بهدف دعم جهود كبار مسؤولي أمن المعلومات تجاه التحديات المعاصرة.

وقد أقيم هذا الحدث تحت عنوان "المقرصنون سبب لفرض الاستراتيجيات الأمنية" في برج العرب بإمارة دبي ، واتاح لأخصائيي الأمن فرصة الاتصال مباشرة مع الشركاء ، وكذلك الاستماع إلى حوارات متخصصي الأمن السيبراني بشأن التهديدات الحالية والقادمة ، ولا تزال العناوين الدولية الرئيسية تبرز محنة ضحايا تلك الهجمات الضارة ، حيث تقاتل منظمات القطاع الخاص والعام بشكل يومي مع مجرمي هذا المجال من أجل حماية منظماتهم ، علماً أن السنوات الأخيرة شهدت ارتفاعاً ملحوظا في الهجمات المستهدفة والمتطورة ، حيث تحاول الشركات جاهدة معرفة كيفية تأمين عقاراتها الرقمية.

وقال سيريل فوزين المستشار الأمني لفرنسا وإيطاليا والشرق الأوسط وأفريقيا لدى مجموعة مايكروسوفت لأعمال الأمن السيبراني "تعرف معظم المنظمات ما الذي سيقوم به المهاجمون السيبرانيون بعد أن يتمكنوا من التسلل إلى محيط أي شركة ، وهذا مايعني أنك تعرف أين يجب عليك أن تركز جهودك ، وهذه الخطوة تعتبر هي البداية الاستراتيجية والرسمية للأمن الداخلي ، كما يجب على المنظمات أخذ التدابير اللازمة لتكون قادرة على تصدي هجمات مجرمي الانترنت".

يتمتع فوزين الذي ألقى كلمته خلال الحدث بخبرة واسعة في تقديم المشورة للمدراء التنفيذيين للمستوى C لكل من القطاعين العام والخاص عبر العديد من الدول ، بالاضافة إلى قدرته على مساعدتهم لإتباع أفضل الممارسات التي يجب اتباعها في التفكير الاستراتيجي عند صياغة السياسات الأمنية.

وأضاف قائلاً "من المهم أن تفهم المنظمات الإقليمية المشهد المتطور للتهديدات المستمرة والقيام بالاجراءات اللازمة لحماية مجالها الأمني ، وذلك من خلال التسلح بمزود سحابي موثوق مثل مايكروسوفت يمتلك خبرة واسعة في كيفية ربط مؤسستك بأفضل التدابير الأمنية القائمة على الذكاء الاصطناعي ، وأود التنويه أننا نستثمر مليار دولار أمريكي سنويا في الأمن السيبراني ليتسنى لعملائنا الوثوق بسحابة مايكروسوفت كبيئة آمنة لإحتضان أعمالهم.

وقد شاركت بولا جانوسكيويتز الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة CQURE وخبير الأمن السيبراني خلال المنتدى أفكارها حول هذا المجال ، فضلاً عن الرؤية المستقبلية لأفضل الخطوات المتبعة لتأمين الأعمال التجارية.

وقالت جانوسكيويتز "لقد حان الوقت للعمل على رفع مستويات الأمن ، ويعد منتدى مايكروسوفت لخبراء الأمن السيبراني المكان الأفضل الذي يمكن من خلاله البدء في القيام بذلك ، كما يجب الأخذ بالاعتبار أن الهجمات السيبرانية تتطور بإستمرار ، وعليه يجب علينا أن نفكر بنفس الطريقة التي يتطورون بها بإستمرار لنتمكن من توقع طرقهم المتبعة في الهجمات ، وبذلك نكون قادرين على حماية أصولنا الرقمية وتفادي التعرض لأية خسائر ناجمة عن تلك الهجمات الضارة.

شددت جانوسكيويتز على أهمية رفع مهارات العاملين في مجال الأمن لتلبية الاحتياجات المتغيرة للعصر الرقمي، ووفقا للإحصاءات سوف يحتاج السوق 6 ملايين متخصص في مجال الأمن بحلول عام 2019 ، ولكن فقط 4 إلى 5 ملايين منهم سوف يكون مؤهل للحصول على هذه الفرصة وتلبية الاشتراطات المطلوبة ، لذلك من المهم جدا معالجة هذه الفجوة عن طريق رفع مستوى الوعي .

واختتم منتدى مايكروسوفت بتبادل وجهات النظر الرئيسية حول الأمن السيبراني ، حيث أثبت المنتدى أنه منصة قوية تتيح لمهنيي الأمن من جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة فرصة التواصل مع أقرانهم والانخراط مع خبراء هذا المجال.

التعليقات