النجيفي يستقبل سفير ايطاليا بالعراق

رام الله - دنيا الوطن
استقبل السيد أسامة عبد العزيز النجيفي نائب رئيس الجمهورية يوم الاربعاء 22 تشرين الثاني 2017 السيد برونو انطونيو باسكيلو سفير ايطاليا في العراق .

تم خلال الاجتماع بحث العلاقات الثنائية والعمق التاريخي لها ، وتثمين الدور الايطالي في تقديم المساعدة للعراق . حيث تمنى السيد النجيفي النجاح للسفير الجديد في تطوير العلاقات بين البلدين الصديقين ، وعبر عن استعداده لدعم أي جهد يصب في صالح هذا الهدف .

كما استعرض السيد النجيفي الوضع السياسي والأمني في العراق بعد الانتصارات الكبيرة المتحققة ضد الإرهاب ، مؤكدا أن الفوز في الحرب على الإرهاب يحتاج إلى جهود للفوز بالسلام الدائم ، الأمر الذي يقتضي البدء بحوار وطني شامل تعززه مساعدة ودعم المجتمع الدولي .

وتعقيبا على موضوع الانتخابات المحلية والعامة ، أشار السيد النجيفي أن نجاح هذه الانتخابات وقدرتها على تحقيق الأهداف المرجوة منها يعتمد على تحقيق شروط مهمة ينبغي توفرها قبل اجراء الانتخابات ، وهي :

1. اعمار المدن والقصبات التي دمرت بفعل الإرهاب والعمليات العسكرية ، واعادة الاستقرار لها .
2. عودة النازحين والمهجرين ، وتسهيل اجراءاتها .
3. سحب الجماعات المسلحة التي انتشرت في اعقاب الانتصار على داعش ، وتوفير الأجواء المناسبة للتعبير الحر عن الارادة .

وتناول الاجتماع الوضع الاقليمي والدولي والحرص على تفكيك المشاكل والأزمات بما يبعد العراق عن تأثيراتها الضارة.

من جانبه أبدى السيد السفير شكره وامتنانه للسيد نائب رئيس الجمهورية ، واستعرض المساعدات والدعم المقدم من الحكومة الايطالية للعراق في حربه ضد الإرهاب ، مؤكدا حرصه على زيادة هذه المساعدات لتشمل الحياة الثقافية والآثار والاستثمار الاقتصادي ودعم اعادة بناء المدن في المناطق المتضررة من الإرهاب . مع استمرار تدريب القوات المسلحة العراقية من قبل المدربين الايطاليين .

وفي ختام الاجتماع عبر السيد السفير عن سعادته بالتفهم والتشجيع الذي لقيه من قبل السيد النجيفي .

التعليقات