شاهد .. مدون يهودي: صليت في مسجد الرسول بالمدينة المنورة

شاهد .. مدون يهودي: صليت في مسجد الرسول بالمدينة المنورة
المدون اليهودي بنتزيون
خاص دنيا الوطن
أكد بنتزيون المدون الإسرائيلي، الذي زار الحرم النبوي الشريف في المملكة العربية السعودية، أنه توجه إلى المملكة في رحلة خاصة، وذلك لزيارة أصدقائه السعوديين الذين كانوا معه في المدرسة.

وقال في لقاء تلفزيوني عبر قناة (بي بي سي): "كانت زيارة شخصية ولم تكن سياسية، ولم ألتق بالمسؤولين، ولم أطلب من أحد مرافقتي".

وأضاف: "دخلت عبر مطار الرياض، ولم أكن قادراً على استخدام الجنسية الإسرائيلية، وإنما لدي جنسية أخرى".

وتابع بقوله: "وفقاً لقانون السعودية فيسمح لدخول المساجد في السعودية باستثناء مكة، حيث إن هناك حاجة لتصريح خاص، وأنا لم فعل ذلك لاحترامي وتقديري للشعب السعودي، ويجب على الشخص أن يحمل فيزة حج لمكة".

وفي السياق ذاته، بين بنتزيون، أنه ذهب إلى المسجد للصلاة، وقال: "نحن كيهود نعتبر أن الصلاة في الأماكن المقدسة التي صلى فيها الأنبياء، وكان أحدهم النبي محمد، فقد كان من دواعي سروري أن أزور هذا المسجد، حيث كان النبي محمد يصلي، وأنا صليت هناك بلغتي العبرية من أجل السلام في الشرق الأوسط بين المسيحيين واليهود والمسلمين والاقباط وجميع الديانات، وبالتالي فإن الشرق الأوسط هو كيان واحد".

وأضاف: "أصحاب الأديان المختلفة عاشوا في المنطقة على مدار سنوات، وأعتقد أنه حان الوقت لجيلنا أن يغير هذا الوضع وأن يخاطب بعضنا البعض بقلب مفتوح، وإن كانت نوايانا حسنة فأنا لا أخشى الذهاب إلى المسجد او الكنيسة او الكنيس".

وحول ما إذا كان أصدقاؤه ساعدوه في الدخول إلى السعودية، أوضح بنتزيون أن أصدقاءه يعلمون انه من إسرائيل، ويحمل جواز سفر آخر، لافتاً إلى أن اليهود مقبولون في السعودية، لكن هناك مشكلة بالنسبة لجواز السفر السعودي.

وقال: "دخلت السعودية بصورة قانونية، احترمت عادات وتقاليد البلاد التي كنت ضيفاً فيها، وذهبت إلى المدينة بنفسي وقلت لأصدقائي بأني أردت زيارة جدة والمدينة، لأن هذا كان دائماً أمراً يخطر على بالي، فالديانة الإسلامية حميدة، ولكن لسوء الحظ لا يقتبس الآخرون الديانة أو بعض الآيات".

وفيما يتعلق بما جرى بصفحته على موقع التواصل الاجتماعي (انستغرام)، أوضح المدون اليهودي، أن هناك أكثر من 3500 تعليق على دخوله للمدينة، مبيناً أن انستغرام علق الصفحة بناء على ذلك، وربما بسبب العدد الكبير من التعليقات، لذلك فإنه يعمل الآن على (الفيسبوك) و(أنستغرام) لإعادة حسابه لسابق عهده، منوهاً في الوقت ذاته إلى أن هذا الحساب خاص به، كي يتمكن أصدقاؤه وأسرته من معرفة ما يفعل.

لقاء تلفزيوني مع المدون اليهودي

 

التعليقات