اطلاق الخطة التنموية لدير الغصون

رام الله - دنيا الوطن
تم ليلة امس الاثنين  20/11/2017 وبمشاركة جماهيرية من المجتمع المحلي في دير الغصون وبحضور ممثل صندوق البلديات والاستشاريين شركة معالم ومزايا ممثلة بالدكتور سمير ابو عيشة والفريق المرافق وبمشاركة بلدية دير الغصون ممثلة برئيسها الاستاذ محمد ابو صاع واعضاء المجلس البلدي والموظفين والمؤسسات المختلفة في البلدة جرى اطلاق الخطة التنموية لدير الغصون وذلك عبر اللقاء الذي استضافته قاعة ليلة عمر التابعة لمجموعة قاعات الفيحاء،  بدء اللقاء بالقران الكريم تلاها الشاب احمد نضال ابو السعود، ثم عزف السلام الوطني الفلسطيني.

ثم القى رئيس البلدية الاستاذ محمد ابو صاع كلمة رحب بها بالحضور وبين اهمية وضع خطة تنموية لدير الغصون للسنوات الاربع القادمة تشخص الوضع في البلدة وتدرس احوالها وتسبر اماكن الضعف فيها وترتب اولويات عملها، ومن ثم الخروج بمخرجات قادرة على النهوض بالبلدة وتغطية احتياجاتها
ضمن الامكانات المتاحة، وتطرق ابو صاع الى بعض من انجازات المجلس البلدي في الفترة الجديدة من 1/6/2017 وحتى الان وعلى راسها معالجة ازمة المياه والكهرباء والتصدي لمشروع النفايات ومأسسة العمل بالبلدية بحيث كانت خدمة المواطن بالسرعة القصوى وغيرها من الانجازات التي تحققت.

بدورة القى المهندس عبد الحكيم الجوهري ممثل صندوق البلديات
شرح فيه عن اهمية التخطيط ومردوده الايجابي على البلدية، ووجه لان تكون المنهجية صحيحة لإيجاد خطة تنموية قابلة للحياة.

منسق فريق التخطيط حازم عمر، قدم موجزا عن الخطة السابقة لدير الغصون موضحا القضايا ذات الاولوية والانجاز الذي تم من المشاريع السابقة والمعيقات التي ادت الى عدم تنفيذ السابق.
ثم تكلم الدكتور سمير ابو عيشة رئيس الفريق الاستشاري المكلف
بمتابعة الخطة في دير الغصون وبين اهمية التخطيط وشرح عن معاير التخطيط الناجح ومراحلها المختلفة ثم بين عن ادوار المشاركين في الخطة وجدولها الزمني. 

وتحدث السيد احمد ابو الهيجا عن المشاركة المجتمعية واهميتها
في اعداد الخطة وحق المجتمع المحلي بمتابعة الخطة والمشاركة بها وحق المساءلة الدائمة.

ثم تم فتح النقاش مع المجتمع المحلي واخذ  ملاحظات وتوجيهات
من المجتمع المحلي، وفي النهاية تم ترشيح مجموعة من الاختصاصين واصحاب الكفاءات من المجتمع المحلي ليشاركوا بفريق التخطيط الاساسي والمجالات التنموية المختلفة من اجل اتمام الخطة التنموية.