التجمع الفلسطيني ينظم ندوة حول سيرة الشهيد ياسر عرفات

التجمع الفلسطيني ينظم ندوة حول سيرة الشهيد ياسر عرفات
جانب من الفعالية
رام الله - دنيا الوطن
نظم التجمع الفلسطيني للوطن والشتات وجمعية مركز القرارة للتنمية الاجتماعية، برعاية جامعة فلسطين فرع الجنوب، ندوة بعنوان "محطات مضيئة في سيرة الشهيد ياسر عرفات، وذلك بمناسبة استشهاده ال 13.

وأقيمت الندوة في قاعة جامعة فلسطين بحضور محافظ محافظة رفح احمد نصر ود.أكرم شعت مدير جامعة فلسطين فرع الجنوب ومحمد شريم الأمين العام للتجمع الفلسطيني للوطن والشتات وابراهيم ابو حليب والشاعرة خنساء فلسطين رحاب كنعان مفوض لجنة المرأة للتجمع بقطاع غزة ود أنياس ابو شاويش مدير العلاقات العامة بالجامعة.

بعد قراءة سورة الفاتحة على ارواح الشهداء وفي مقدمتهم الشهيد ابو عمار والسلام الوطني كانت كلمة ترحيبية من د . اكرم شعت مدير جامعة فلسطين و بعد ذلك تناول سعادة المحافظ محافظة رفح احمد نصر أبرز المحطات التاريخية في حياة الرئيس ياسر عرفات قائلا عندما نتحدث عن هذه الشخصية التاريخية هي شخصية واقعية ليست فقط على المستوى الفلسطيني وانما أيضا على المستوى العربي و الدولي وعلى مستوى حركات التحرر في العالم التي اعتبرت ياسر عرفات هو القبلة الكفاحية وكان الأب الروحي لحركات التحرر العالمية.

وتناول المحافظ احمد نصر من صنعوا ثورة لكل الشعب الفلسطيني ما زالت مستمرة حتى هذه اللحظة و أشاد بقدرة القيادة الفلسطينية على الاستمرارية رغم تعرضها لكثير من المؤامرات المشروع (الأمريكي الصهيوني) اليوم المعادي للقضية الفلسطينية.

وكانت مسك الختام للندوة الشاعرة رحاب كنعان مفوض لجنة المرأة بالتجمع بقطاع غزة بقصيدة شعرية وعن حياتها مع الشهيد ياسر عرفات.