النجيفي يستقبل سفير مملكة البحرين في العراق

رام الله - دنيا الوطن
استقبل السيد اسامة عبد العزيز النجيفي نائب رئيس الجمهورية يوم الثلاثاء 21 تشرين الثاني 2017 السيد صلاح علي المالكي سفير مملكة البحرين في العراق .

تم في الاجتماع بحث مجموعة من الملفات ذات الاهتمام المشترك وبخاصة العلاقات الثنائية وسبل تطويرها بما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين العراقي والبحريني .

كما عرض السيد النجيفي رؤيته بعد الانتصار على داعش ، وأكد أن النصر كان ذا ثمن غال ما يتطلب تعاون المجتمع الدولي من أجل اعادة الاعمار وعودة النازحين الذين عانوا ويلات ظروف قاسية جدا .

وأكد أنه مع دولة قوية ، ويعد أي سلاح خارجها تهديدا للعراق ، وأشار أن الانتخابات ينبغي أن تعقب عودة النازحين إلى ديارهم واعادة الاعمار ، ودون ذلك لا يمكن الحديث عن نتائج حقيقية معبرة عن ارادة المواطنين وطموحاتهم .

ودعا المنظومة العربية إلى التعاون مع العراق ضد كل أشكال التطرف ، ومساعدته في اعمـار المناطق المتضررة من الإرهاب والعمليات العسكرية .

وردا على سؤال عن نتائج زيارته إلى الولايات المتحدة الأمريكية ، عرض السيد النجيفي موجزا للنشاطات والفعاليات والاجتماعات المتحققة والتي تهدف إلى كسب الدعم للعراق ومساعدته في تجاوز أزماته .

كما تناول الاجتماع بحث الوضع العربي والاقليمي فضلا عن الوضع في البحرين الشقيقة .

من جانبه شكر السيد السفير مواقف وجهود السيد النجيفي ، وعبر عن تقديره لرؤيته الشاملة ، عارضا وجهة نظر حكومته من الاوضاع الداخلية في البحرين وجهودها في التصدي للتطرف والإرهاب .

وفي ختام الاجتماع طلب السيد النجيفي نقل تحياته إلى جلالة الملك مع الدعوات بتحقيق المزيد من التطور .

التعليقات