اقليم القدس يستنكر قرار اغلاق مكتب منظمة التحرير بواشنطن

رام الله - دنيا الوطن
اصدرت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح_ اقليم القدس  بيان تستنكر فيه قرار الادارة الامريكية،  بشان اغلاق مكتب منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن، والهجمة الشرسة من الاحتلال على ارضنا وشعبنا.

وعبر اقليم القدس عن موقفه ازاء القرار الامريكي، معتبرا اياه خطوة علنية صارخة  لصالح الاحتلال الاسرائيلي، وضغط على الجانب الفلسطيني للتراجع عن الجهود المبذولة في الانضمام للهيئات الدولية والتراجع عن ملاحقة مجرمي الحرب في المحاكم الدولية، والضغط من اجل قبول صفقة العصر والمشروع الامريكي الجديد في المنطقة ، الذي لا يتناسب مع موقف القيادة الفلسطينية في تحركها الدولي واقثامة الدولة الفلسطينية 
على ارضنا وكنس المستوطنين ، ووقف الهجمة الشرسة على القدس العاصمة الابدية.

وقال امين سر اقليم القدس شادي مطور ان هذه الخطوة التصعيدية من قبل الادارة الامريكية تعتبر تشجيع للاحتلال في المضي قدما بجرائمه ومشاريعه الاستيطانية وممارساته العنصرية  ضد شعبنا الفلسطيني.

وحذر مطور من تبعات القرار الامريكي على المنطقة ودورها كوسيط في عملية السلام ، داعيا الى التراجع عن قرار الاغلاق والزام اسرائيل بوقف تصعيداتها الاستيطانية في الاراضي الفلسطينية المحتلة، وان ارادة شعبنا اقوى من كل المخططات ، و التاريخ اثبت للقاصي والداني ان ارادة شعبنا كانت اقوى من كل القوة العالمية المنحازة للاحتلال.

وفي هذا السياق، وضمن الانحياز الامريكي في قراراتها لصالح اسرائيل في ظل انتهاكاتها بحق شعبنا الفلسطيني، ادان اقليم القدس، قرار رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو بازالة التجمعات البدوية المحيطة في القدس المحتله بالقرب من الطريق الاستيطاني (1) باتجاه البحر الميت.

وقال امين  السر ، ان هذه الخطوة تهدف لتنفيذ المشروع الاستيطاني “E1”، وربط مستوطنة معاليه ادوميم بالقدس، الامر الذي من شانه فصل القدس عن امتدادها الفلسطيني.

واكد ان هذا القرار عنصري  ضمن مشروع استيطاني و استنكار
للوجود الفلسطيني، كونه يفرض سياسة التهجير القسري وتهجير الاراضي الفلسطينية من سكانها الاصليين.

واعتبر مطور ان هذا القرار انتهاك صارخ للقوانين الدولية، كونهم سكانا يقعون تحت الاحتلال ، بعد ان اعتبرها الاحتلال تجمعات سكنية غير قانونية.

واضاف انه على المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته تجاه ابناء شعبنا الفلسطيني من خلال اتخاذ موقف رادع للاحتلال ومشاريعه الاستيطانية وجرائمه ضد ابناء شعبنا.

وشدد مطور على حق شعبنا الفلسطيني في الانضمام للمحكمة الجنائية الدولية، وعرض جرائم الحرب الاسرائيلية في المحافل الدولية وفضح الاحتلال وعرض الحقائق على المجتمع الدولي.

و اكد اقليم القدس انه سيواصل جهوده من اجل دعم صعمود ابناء شعبنا  الفلسطيني عموما و المقدسي خصوصا للوقوف في وجه الاحتلال واقامة الدولة الفلسطينية  بعاصمتها القدس الشريف،وان الاستقرار في المنطقة لا يتم الا بحصول شعبنا الفلسطيني على حقوقه كاملة.