وفد من محافظة بيت لحم ينهي زيارته للاردن

وفد من محافظة بيت لحم ينهي زيارته للاردن
رام الله - دنيا الوطن
أنهى وفد محافظة بيت لحم الذي ترأسه اللواء جبرين البكري زيارته الى العاصمة الاردنية عمان بعد ان عقد سلسلة لقاءات مع مسؤولين ورجال دين وشخصيات سياسية واكاديمية مجتمعية اردنية في اطار تعزيز علاقات التعاون بين الشعبين والبلدين.

ورحب محافظ العاصمة الأردنية لدكتور سعد الشهاب بوفد بيت لحم مشيرا الى العلاقات التاريخية والأخوية التي تربط الشعبين الفلسطيني والاردني كما قدم شرحا عن الواقع الأردني مشيرا الى مواصلة جهود الإصلاح في الاردن التي تسير وفق أجندة وطنية ورؤية ثابتة تأخذ بعين الاعتبار إشراك جميع مكونات المجتمع في الحوار والتنمية وصناعة القرارات وصولا الى تجاوز التحديات والظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها.

وعرض الشهاب خلال اللقاء عدة محاور أبرزها دور المحافظ وصلاحياته وواجباته، وعملية الاصلاح السياسي التي شهدتها المملكة، وآثار أزمة اللجوء السوري على القطاعات الحيوية والخدمية والامنية في المملكة.

وأشار الى ان محافظة العاصمة هي اكبر محافظة من حيث عدد السكان الذين يمثلون 42 بالمئة من سكان المملكة ويتواجد فيها اهم مؤسسات الدولة وتضم تسعة ألوية واربعة أقضية و 22 منطقة أمانة وثماني بلديات.

وضم وفد محافظة بيت لحم كل من من منسق شؤون المحافظات الحاج موفق دراغمة، وعضو المجلس التشريعي النائب محمد اللحام، وقائد منطقة بيت لحم العميد سعيد النجار، ومدير شرطة المحافظة العقيد حقوقي علاء الشلبي، ورئيس مجلس أمناء جامعة فلسطين الأهلية داود الزير، ومنسق شؤون الكنائس والمراسم الدينية الأسبق شارلي شامية، ومدير مكتب محافظ بيت لحم صالح صبح.

واوضح المحافظ البكري ان الوفد انهى زيارته بنجاح الى الاردن الشقيق مشيرا الى ان الزيارة هدفها تكريم نيافة المطران وليم الشوملي بعد تسلمه مهامه كمطران لطائفة اللاتين في المملكة الاردنية الهاشمية باعتباره الشخصية الدينية الذي شكل على مدار عمله عنوان للمحبة والسلام والاخاء متمنين لنيافته التوفيق والنجاح.

وفي تعقيب من نيافة المطران وليم الشوملي على الزيارة شكر المحافظ اللواء جبرين البكري والوفد المرافق على هذه اللفتة باعتباره احد ابناء محافظة بيت لحم التي يعتز ويفتخر بها وتمنى الخير والمحبة والسلام والاخاء لجميع ابناء الشعب الفلسطيني ودعمه واسناده لانجاز حقوقه واهدافه باقامة دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وفق قرارات الشرعية الدولية.

وشكر المطران الشوملي فخامة السيد الرئيس محمود عباس على هذه اللفتة الطيبة متمنيا له موفور الصحة والعافية ومواصلة عطائه وخدمة ابناء شعبه .

و تحدّث المطران شوملي عن حالة الأمن الذي يعيشه الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين بالرغم من حالة الاضطراب التي تسود دول الجوار، لافتًا إلى ثقل الأعباء الإنسانية والاقتصادية التي تتحملها المملكة لاستضافة مليوني لاجئ من الأخوة السوريين والعراقيين.

كما تطرق المحافظ البكري الى الجهود الفلسطينية للنهوض ببيت لحم وتحدث عن عدد من المشاريع الحالية والمستقبلية لبيت لحم بهدف تطوير المحافظة بما يتناسب مع قيمتها الدينية والتاريخية والوطنية مشيرا الى مجموعة من المشاريع الجاري تنفيذها.

واشار المحافظ البكري الى ان الزيارة شملت اجتماعات عمل في بطركية اللاتين والجامعة الامريكية في مادبا بالاضافة الى مركز سيدة السلام للاشخاص ذوي الاعاقة وهو مركز أردني يمثل نموذج انجاز متميز في هذا المجال.

وشكر المحافظ البكري الاشقاء الاردنيين على حسن الاستضافة مشيرا الى ان الوفد ناقش خلال زيارته تعزيز العلاقات الاخوية على اكثر من صعيد مؤكدا على وحدة الحال بين الاردن وفلسطين كما شدد على اهمية الاستفادة من التجربة الاردنية التي تعتبر متميزة ومتقدمة في عدة مجالات متمنيا الامن والامان والاستقرار للمملكة الاردنية الهاشمية والمزيد من التقدم والازدهار.