طعمه: نعترض على الامتيازات غير المبررة بقانون مجلس النواب

رام الله - دنيا الوطن
اعترض رئيس كتلة الفضيلة عمار طعمه في بيان صحفي على الامتيازات غير المبررة التي تضمنها قانون مجلس النواب و ندعو لالغاء الفوارق الكبيرة عن باقي موظفي الدولة.

نص البيان:
نعترض بشدة على ما تضمنه مقترح قانون مجلس النواب من حقوق وامتيازات غير مبررة وتمثل تراجعا عن دعوات تقليل الفجوة والفارق بين كبار المسؤولين و باقي الموظفين و يشكل مخالفة صريحة لمبدأ العدالة الاجتماعية .

ومن ابرز النقاط التي نعترض على ادراجها و نرفضها :

1- المادة التي منحت هيئة رئاسة البرلمان اصدار تعليمات تحدد حقوق رئيس المجلس ونائبيه واعضاء المجلس وهذه فقرة غريبة لان المعمول به ان تحدد الحقوق بقوانين تنشر على الرأي العام ليتعرف على تطابقها مع العدالة من عدمه وليس بتعليمات تخفى عن الرأي العام و هذا خرق لمبدأ الشفافية مع الشعب مع ضرورة تخفيض الحقوق والامتيازات للمستوى الذي يلغي الفوارق الفاحشة مع باقي موظفي الدولة.

2- منح مقترح القانون مدير مكتب رئيس البرلمان درجة وكيل وزير ومدير مكتب كل من النائب الاول والثاني درجة مدير عام وهي امتيازات مبالغ بها جدا , فهل يعقل ان يكون قائد فرقة في الجيش او مدير شرطة محافظة بدرجة مدير عام ومدير مكتب نائب رئيس البرلمان بدرجة مدير عام.

3- منح القانون امين عام مجلس النواب درجة وزير ونائبي الامين العام درجة وكيل وزير و في ذلك مبالغة واضحة لا تستحق الاقرار.

4- لم يتجه القانون للتركيز على تقليل الامتيازات خصوصا مع تنامي المطالب و الدعوات بترشيد الانفاق و تقليل غلواء الامتيازات غير المبررة.  

التعليقات