الأسعد يفتتح معرض "طوباس تقرا"

رام الله - دنيا الوطن
افتتح القائم بأعمال محافظ محافظة طوباس احمد اسعد اليوم معرض كتاب بعنوان "طوباس تقرأ " في قاعة بلدية طوباس ، والذي نظم من قبل بلدية طوباس وبالشراكة مع وزارة الثقافة و مؤسسة تامر ومكتبة عصفور.

و حضر الافتتاح الى جانب الاسعد ، مدير مديرية الثقافة في طوباس عبد السلام عابد ومنسقة مؤسسة تامر رماح ابو زيد والعلاقات العامة للأجهزة الامنية ومدير مديرية التربية سائد قبها و سماحة المفتي حسين عمرو ونائب رئيس البلدية المهندس محمد ابو خضر بالإضافة الى وأمناء المكتبات في المحافظة وممثلين عن المؤسسات الحكومية والأهلية.

 اشاد الاسعد بالجهود التي تبدل لنشر الوعي والثقافة لدى المهتمين وأبنائنا ، علما بان اقامة مثل هده المعارض تساعد في دعم وتطوير القطاع الثقافي ، وخاصة ان محافظة طوباس تعتبر من انشط المحافظات على المستوى الثقافي وكانت قد خاضت العديد من المسابقات وأحرزت مراتب متقدمة.

وأضاف :" بأننا بالثقافة والعلم والقلم نقاوم الاحتلال ونعمل على دحره ، خاصة بان محافظة طوباس تشهد تحدي واضح مع المحتل بصراعها في الاغوار الشمالية والمناطق الحدودية.

وشكر مدير مديرية الثقافة عبد السلام عابد القائمين على المعرض والمشاركين فيه والمتطوعين ، مشيرا الى هذا المعرض هو نتيجة لتضافر جهود العديد من المؤسسات.

وأوضحت منسقة مؤسسة تامر في طوباس رماح ابو زيد ان الهدف من اقامة المعرض هو لتشجيع القراءة و الضغط على المجالس المحلية للاهتمام بالمكتبات العامة ودعمها،وتسليط الضوء على الكتاب وأهميته.

ويذكر ان المعرض سيستمر لمدة 4 ايام ويحتوي على قرابة ال 4000 كتاب.