القوى الديمقراطية تشارك بالمهرجان المركزي للقوى في رام الله

رام الله - دنيا الوطن
عقدت القوى الديمقراطيه في محافظة سلفيت اجتماعا موسعا لها من اجل تيسير المشاركة الفاعلة لها في المسيرة المركزيه التي دعت لها القوى الديمقراطيه في رام الله من اجل الضغط على طرفي الانقسام بطي صفحته السوداء نهائيا في القاهرة والعمل على  انجاز المصالحة وتشكيل حكومة وحدة وطنيه قادرة على تلبية طموح وأمال شعبنا في الحرية والاستقلال .وتحديد مواعيد للانتخابات التشريعيه والرئاسية.وحضر الاجتماع  الذي عقد في مكتب الجبهة الديمقراطيه ممثلو الجبهتين الشعبيه والديمقراطية وحزب الشعب وفدا والمبادرة والنضال الشعبي وجبهة التحرير الفلسطينيه.

وأكد الحضور على اهمية توسيع قاعدة التحالف الديمقراطي من اجل ان لا تتكرر تجربة المحاصصة بين فتح وحماس من جديد .والعمل على حث الطرفين لانجاز المصالحة نهائيا وتحقيق الوحدة الوطنية الشاملة بتشكيل حكومة  وحدة وطنيه جامعه قادرة على تحمل عبئ المرحلة القادمة التي تحمل في طياتها مخاطر جسام على القضية الفلسطينيه خاصة بعد اعلان امريكيا الحرب على الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا (منظمة التحرير الفلسطينيه) بإغلاق مكتبها في واشنطن. وانحياز الادارة الامريكيه الجديدة بشكل سافر للاحتلال الصهيوني ودعم مخططاته وإجراءاته اللاشرعيه في فلسطين.وهذا ما يؤكد من جديد بان الادارة الامريكيه الجديدة ليست نزيهة ولا يمكن ان تكون اللاعب الوحيد في حل القضية الفلسطينيه وعدم المراهنه عليها..... واستغل الاحتلال وما زال الدعم الامريكي  في زيادة مخططاته الاستيطانية وحملات القمع والقتل والتدمير والتهجير لشعبنا وممتلكاته.ناهيك عن حالة الرضوخ والاستكانة العربية الرجعيه للموقف الامريكي بقيادة السعوديه وقيادتها المتهورة. التي تحاول ترسيم العالم العربي بالإرهاب والضغط المالي لصالح ما يسمى بالشرق الاوسط الجديد .وأكد الحضور رفضهم واستنكارهم للضغوط السعوديه على شعبنا وقيادته من اجل القبول بالرؤية الامريكيه الجديدة للحل النهائي والذي يتعارض كلية مع القرارات الدوليه .

وناشد الحضور القوى الفلسطينية التي ستجتمع في القاهرة التعجيل في التوافق على الوحدة الوطنيه المستندة الى التمسك بثوابت شعبنا وعدم الرضوخ للاملاءات الخارجية  والعمل على توسيع قاعدة النضال والمقاومة ضد الاحتلال ومستوطنيه وفضحه دوليا ومحاكمة قادته كمجرمي حرب امام المحاكم الدوليه.

وفي ختام الاجتماع وضع الحضور اليات عمل مشتركة في محافظة سلفيت تساهم في توحيد الجهود الشعبيه والرسمية والاهليه لرفع وتيرة المقاومة الشعبيه ضد الاحتلال ومخططاته الاستيطانية التي تنامت بشكل كبير في الاونه الأخيرة.