يوفنتوس يتحضر لبرشلونة بهزيمة ثانية هذا الموسم

يوفنتوس يتحضر لبرشلونة بهزيمة ثانية هذا الموسم
توضيحية
رام الله - دنيا الوطن
تحضر يوفنتوس، بطل المواسم الستة الأخيرة، للمواجهة المرتقبة الأربعاء في دوري ابطال اوروبا ضد ضيفه برشلونة الاسباني، بأسوأ طريقة بسقوطه الثاني هذا الموسم وجاء على يد مضيفه سمبدوريا 2-3 الأحد على ملعب "لويجي فيراريس" في المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الايطالي.

وأسدى سمبدوريا الذي حقق أكبر فوزه له على يوفنتوس منذ 14 نيسان/أبريل 1996 حين تغلب عليه في تورينو 3-صفر، خدمة كبيرة لنابولي المتصدر إذ ابتعد عن حامل اللقب بفارق 4 نقاط بعد فوزه السبت على ميلان 2-1.

ودفع فريق المدرب ماسيميليانو أليغري ثمن عدم فعالية لاعبيه أمام المرمى، إذ كان الطرف الأفضل طيلة اللقاء لكنه لم يهز الشباك، في حين سجل مضيفه ثلاثة أهداف من محاولاته الأربع الأولى وخرج منتصراً من مواجهته أمام "السيدة العجوز" للمرة الأولى في مواجهاتهما التسع الأخيرة، وتحديداً منذ 18 أيار/مايو 2013 (3-2).

وأكد سمبدوريا قوته هذا الموسم بين جماهيره حيث خرج فائزاً في مبارياته الست التي خاضها على "لويجي فيراريس"، محققاً فوزه الثامن بالمجمل ليرفع رصيده إلى 26 نقطة في المركز السادس.

وتشكل هذه الهزيمة ضربة قاسية لمعنويات يوفنتوس الذي يتحضر لاستضافة برشلونة الأربعاء في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من الدور الأول لمسابقة دوري ابطال اوروبا، حيث يمني النفس بتحقيق ثأره من النادي الكتالوني الذي أذله ذهاباً 3-صفر في "كامب نو".

وكان يوفنتوس الذي أبقى الأرجنتيني باولو ديبالا على مقاعد البدلاء كما حال الحارس القائد جانلويجي بوفون المعتزل دولياً بعد فشل إيطاليا في التأهل إلى مونديال 2018، الطرف الأفضل في الشوط الأول من اللقاء وحصل على العديد من الفرص دون أن ينجح في ترجمتها، أبرزها للكولومبي خوان كوادرادو الذي انفرد لكنه سدد الكرة من زاوية ضيقة في ظهر الحارس (31).

وأنهى سمبدوريا الشوط الأول بمحاولة يتيمة على المرمى، وهو أدنى معدل له في شوط خلال مبارياته الـ13 في الدوري هذا الموسم، وذلك رغم أنه يلعب على أرضه وأمام جماهيره حيث لم يهدر أي نقطة في خمس مباريات قبل لقاء الأحد ضد البطل.

سمبدوريا يضرب بالثلاثةلكن الوضع تغير في بداية الشوط الثاني، إذ استغل سمبدوريا الأداء المهزوز لدفاع يوفنتوس الذي فشل في تشتيت الكرة مرتين عبر الغاني كوادوو أسامواه ثم فيديريكو برنارديسكي، وافتتح التسجيل بكرة رأسية للكولومبي دوفان زاباتا تحولت بعض الشيء من رأس الظهير السويسري ستيفان ليخشتاينر ودخلت شباك الحارس البولندي فويسييتش تشيزني (52).

ومن هجمة مرتدة قادها مهاجم يوفنتوس السابق فابيو كوالياريلا، كاد زاباتا أن يضيف الهدف الثاني لكن تشيزني تدخل بالشكل المناسب وحرمه من الوصول إلى الشباك (56).

وضغط يوفنتوس من أجل العودة إلى اللقاء ولجأ أليغري إلى ديبالا في الدقيقة 62 بدلاً من برنارديسكي لكن شيئاً لم يتغير رغم بعض الفرص.

ودفع فريق "السيدة العجوز" الثمن، إذ اهتزت شباكه بهدف ثان رائع سجله الأوروغوياني لوكاس توريرا بتسديدة من حدود المنطقة إلى الزاوية اليمنى الأرضية لمرمى تشيزني (71).

وشعر أليغري بحراجة الموقف، فزج بالبرازيلي دييغو كوستا بدلاً من كوادرادو (72) لكن سمبدوريا قضى على أي آمال لضيفه بالعودة إلى اللقاء من خلال تسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 79 عبر جانماركو فيراري، إثر عرضية من كوالياريلا.

وقلص يوفنتوس الفارق في الوقت بدل الضائع من ركلة جزاء انتزعها دوغلاس كوستا ونفذها الأرجنتيني غونزالو هيغواين (1+90).

ثم اشتعلت المواجهة في الثواني الأخيرة بعدما نجح ديبالا في تسجيل الهدف الثاني ليوفنتوس إثر مجهود فردي وتسديدة من حدود المنطقة عجز الحارس عن صدها (4+90)، لكن الوقت داهم رجال إليغري وكانت الاستفاقة متأخرة فعادوا إلى تورينو وهم يجرون خلفهم ذيل الخيبة.

وفي المباريات الأخرى، تعادل تورينو على أرضه مع كييفو فيرونا بهدف لدانييلي باسيلي (33)، مقابل هدف للفنلندي برباريم هيتيماج (14)، فيما حقق كالياري فوزه الثاني خارج ملعبه وجاء على حساب أودينيزي بهدف للبرازيلي جواو بدرو غالفاو (54).

واكتفى فيورنتينا بالتعادل مع مضيفه المتواضع سبال بهدف لفيدريكو كييزا (80) مقابل هدف لألبرتو بالوسكي (42)، وعمق ساسوولو جراح مضيفه بينيفينتو متذيل الترتيب بالفوز عليه بهدفي أليساندرو ماتري (57) وفيديريكو بيلوسو (4+90) مقابل هدف للسويدي صامويل أرمنتروس (65) في مباراة أكملها المضيف بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 67.

فيديو أرشيفي: اهداف مباراة يوفنتوس وسامبدوريا 2-3 مباراة مجنونة

 

التعليقات