حملة اعتقالات في الضفة واعتداءات على الصيادين بغزة

حملة اعتقالات في الضفة واعتداءات على الصيادين بغزة
توضيحية
رام الله - دنيا الوطن
شنت قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم الاثنين، حملة اعتقالات في مناطق بالضفة الغربية، طالت واحداً وعشرين مواطناً.

إلى ذلك، أطلقت الزوارق الحربية الإسرائيلية نيران رشاشاتها على مراكب الصيادين في بحر شمال قطاع غزة.

في التفاصيل، فقد اعتقلت قوات الاحتلال شابين من بلدة يعبد على حاجز عسكري جنوب جنين، وذلك بعد أن نصبت الحواجز على مفترقات الطرق.

وجرى اعتقال الشابين يحي وصفي حمارشة، ونمر زيد الكيلاني، بعد توقيفهما على حاجز عسكري أقامته قوات الاحتلال على مدخل البلدة الشرقي.

وقال الناشط راتب أبو رحمة من قرية بلعين: "إن قوات الاحتلال اقتحمت القرية بالدوريات العسكرية وناقلات الجنود، واقتحمت عدة منازل بصورة همجية،  وشرعت بتفتيش المنازل وتخريبها والتحقيق مع ساكنيها".

وأضاف: "إن الاحتلال اعتقل الناشط في المقاومة الشعبية عبد الله أبو رحمة، والطفل أحمد محمد أبو رحمة 14 عاماً، بعد أن فتشت المنازل وعبث بمحتوياتها".

وذكر أن الاحتلال اعتقل شابين لأكثر من ثلاث ساعات وقام بالتحقيق معهما، وأخلى سبيلهما لاحقاً.

وبحسب الناشط، فقد وجهت قوات الاحتلال بياناً تحذيرياً لأهالي القرية عبر المجلس القروي، هددت فيه بتكثيف الاقتحامات وتخريب الحياة اليومية للمواطنين، في حيال استمرار الشبان بمقاومة الاحتلال في منطقة الجدار الفاصل.

إلى رام الله، فقد اعتقلت قوات الاحتلال في ساعة متأخرة من الليل الشاب عثمان زهران، بعد مداهمة منزله في قرية دير أبو مشعل غرب رام الله.

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت القرية الأسبوع الماضي، وداهمت منازل منفذي عملية القدس وسرقة مبالغ مالية، بعد الاعتداء على أسرهم بالضرب.

وفي محافظة قلقيلية، اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم مدينة قلقيلية، واعتقلت أسيراً محرراً في حين انتشرت في شوارع المدينة.

وقال مواطنون: إن جنود الاحتلال اعتقلوا المواطن أمجد حنتش عقب مداهمة منزله في قلقيلية وهو أسير محرر أفرج عنه قبل عدة أشهر.

وأشاروا إلى أن جنود الاحتلال، انتشروا في شوارع المدينة لأكثر من ساعة قبل أن ينسحبوا.

أما في محافظة نابلس، فقد اندلعت فجر اليوم مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة تل جنوب غرب مدينة نابلس.

واقتحمت قوات الاحتلال البلدة من المنطقة الشرقية، واندلعت مواجهات بينها وبين عشرات الشبان في منطقة الكراج، أطلق خلالها الجنود قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع.

واقتحمت قوات الاحتلال وأمن مستوطنة (عيليه) الليلة الماضية المنطقة الغربية في بلدة قريوت جنوب نابلس، وسط إطلاق كثيف لقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المنازل.

التعليقات