للمرة السادسة.. الشرطة الإسرائيلية تحقق مع نتنياهو

للمرة السادسة.. الشرطة الإسرائيلية تحقق مع نتنياهو
صورة أرشيفية
رام الله - دنيا الوطن
قالت وسائل إعلام عبرية، إن الشرطة الإسرائيلية، استجوبت مساء الأحد، رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو للمرة السادسة في قضيتي فساد.

ووفق ما أوردت صحيفة (القدس)، فإن الشرطة تشتبه في أن نتنياهو، تلقى هدايا فاخرة من مناصرين أثرياء، بينهم رجل الأعمال والمنتج الهوليودي ارنون ميلخان.

وتقول تقارير: إن ميلخان أرسل إلى صديقه القديم نتنياهو صناديق سيجار فاخر وهدايا أخرى، تساوي عشرات آلاف الدولارات، وقد استمعت الشرطة إلى المنتج في أيلول/ سبتمبر.

وقالت القناة العبرية الثانية، إن المحققين وصلوا إلى مقر رئيس الوزراء في القدس بعد الساعة الرابعة عصراً، وهذه هي المرة الثانية التي يزور فيها المحققون نتنياهو خلال عشرة أيام، بعد أن تم استجوابه أربع ساعات في التاسع من تشرين الثاني/ نوفمبر.

وتشتبه الشرطة بالإضافة إلى الاشتباه بأن هذه الهدايا تمثل رشى، بأن نتنياهو سعى إلى عقد اتفاق سري مع ناشر صحيفة (يديعوت أحرونوت).

ويقضي الاتفاق المزعوم الذي لم يكتمل بحصول نتنياهو على تغطية إيجابية في الصحيفة، مقابل سعيه إلى كبح منافستها المجانية (إسرائيل اليوم) القريبة منه.

وينفي نتنياهو ارتكاب أي خطأ، معتبراً أنه كان هدفًا لحملة يشنها خصومه من السياسيين، فيما لم تؤكد الشرطة التقارير عن الاستجواب الأخير، الذي تحدثت عنه الصحافة الإسرائيلية اليوم الأحد.

أرشيفي: التحقيق مع نتنياهو بشبهة الفساد
 

التعليقات